من روائع آثار المملكة.
من روائع آثار المملكة.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
يواصل فريق مشترك من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومتحف اللوفر أبوظبي التحضيرات النهائية لافتتاح معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية.. روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور»، وذلك في «متحف اللوفر أبوظبي»، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز يوم الأربعاء 7 نوفمبر ويستمر حتى 16 فبراير 2019.

ووصلت قطع المعرض من الرياض إلى متحف اللوفر الأسبوع الماضي، حيث سيقوم فريق مشترك من الهيئة والمتحف هذا الأسبوع بتركيب القطع وفق العرض المتحفي للمعرض، إذ يتطلب تركيب القطع الأثرية عالية القيمة خبرات متخصصة.


وتتميز محطة المعرض «الخامسة عشرة» التي ستقام في «متحف اللوفر أبوظبي»، بأنها المحطة الأكبر، إذ أضيفت لقطع المعرض الـ466 قطعة أثرية قطعا تعكس جانبا من الأنماط المعيشية في الحضارات المشتركة في الجزيرة العربية خصوصا المتعلقة منها بالصحراء والفروسية والجمال والصيد بالصقور ووسائل الصيد الأخرى في الصحراء، كما سيشمل المعرض جناحا للحضارات والتراث المشترك بين المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ويعد معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية... روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور»، من أهم المعارض السعودية العالمية التي قدمت التراث الحضاري للمملكة والجزيرة العربية لأكثر من خمسة ملايين زائر من مختلف دول العالم من خلال إقامة المعرض في أشهر المتاحف العالمية بالمدن والعواصم الأوروبية والأمريكية والآسيوية، إذ شكل فرصة مهمة وحيوية لاطلاع العالم على حضارات المملكة وما تزخر به من إرث حضاري كبير، ومقومات تاريخية.