اجتماع الرئاسي اليمني.
اجتماع الرئاسي اليمني.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
شكل مجلس القيادة الرئاسي اليمني اليوم (الأحد) لجنة حكومية لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب في محافظة عدن برئاسة وزير الدولة أحمد حامد لملس، وعضوية الجهات الأمنية ذات العلاقة.

وأسند المجلس برئاسة الدكتور رشاد العليمي للجنة الاطلاع على التحقيقات السابقة ووضع التصورات والخطط العملية لدعم الجهود المنسقة مع مختلف الأجهزة المعنية في الدولة، مستعرضاً الإجراءات والمعالجات المتخذة للقضايا الملحة في البلاد.


وناقش مجلس القيادة الرئاسي مسار تنفيذ الهدنة الإنسانية، وخروقات المليشيا الحوثية، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان، والتي كانت آخرها الجريمة البشعة في حي الروضة السكني بمدينة تعز التي أسفرت عن مقتل طفلة وإصابة 11 آخرين أثناء تواجد المستشار العسكري للمبعوث الأممي في المدينة.

وأدان المجلس الجريمة الجديدة للمليشيا الحوثية في تعز التي تضاف الى سجلها القاتم بالانتهاكات على مدى السنوات الماضية، داعياً المجتمع الدولي الى موقف حازم لإنهاء الإفلات من العقاب الذي شجع الحوثي على مزيد من القتل، والتعنت إزاء كافة الجهود لإيقاف نزيف الدم وإنهاء المعاناة الإنسانية الأسوأ في العالم.

وتشهد المناطق المحررة بين فترة وأخرى استهدافا أمنيا من قبل تحالف تنظيمات الحوثي والقاعدة وداعش الإرهابية التي تعمل جاهدة لنشر الفوضى واستهداف المنشآت وضباط وجنود الجيش والأمن اليمني.