Untitled
Untitled
WhatsApp Image 2023-07-19 at 2.12.14 PM
WhatsApp Image 2023-07-19 at 2.12.14 PM
Untitled1
Untitled1
-A +A
«عكاظ» (جدة)

وحّدت العلامتان السويسريتان الرائدتان هوبلو ونسبريسو جهودهما لمشروع ابتكار ساعةBig Bang Unico Nespresso Origin المصنوعة من تفل القهوة وكبسولات نسبريسو المعاد تدويرها.

وتعدّ ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin الأولى من نوعها المُصنّعة من كبسولات نسبريسو، إذ عملت الشركة في إطار مبادرات Second Life في السنوات الأخيرة على إجراء شراكات مع علامات سويسرية مرموقة، من أجل صناعة منتجات من الكبسولات الخاصة بها.

ويُعد هذا العمل ثورة في عالم صناعة الساعات، حيث حوّلت هوبلو ونسبريسو كبسولات القهوة إلى أحزمة الساعات، في حين تم استخدام الألمنيوم المعاد تدويره، بعد صهره مع ألمنيوم الكبسولات، لصنع العلبة، والإطار، والتاج، والزرّ الضاغط.

ويظهر هذا التعاون غير المسبوق من خلال نقش حرف N على تاج الساعة والذي يشير إلى علامة نسبريسو، مع اختيار اللون الأخضر الذي يشير إلى كبسولة Master Origins Peru Organic.

وصُنعت علبة الساعة مقاس 42 مم من الألمنيوم المعاد تدويره، والذي يأتي بنسبة 28% من كبسولات القهوة باللون الأخضر المتألق، ويخضع التاج والزر الضاغط لنفس المعالجة.

أما الحزام القماشي، فقد تعاونت هوبلو مع SingTex، أحد شركاء نسبريسو الذي كان يستخدم القهوة المعاد تدويرها لإنتاج قماش يسمى Scafé، والذي اُستعمل في صناعة الحزام.

وتُعتبر الساعة حصيلة شراكة على مدى عام من البحث والتطوير بين هوبلو ونسبريسو، تقوم بشكل جوهري على قيم الابتكار، والتميّز، والاستدامة.

يُذكر أنّ هذه المادّة المعاد تدويرها بنسبة 100% تُستخدم للمرة الأولى لصناعة حزام ساعة.

وفي سابقة أخرى تأتي الساعة في صندوق Greenbox الخاص بهوبلو، وهو عبارة عن علبة جديدة تماماً استحدثتها الشركة، وتخطط لاستخدامها لجميع مجموعات ساعاتها مستقبلاً. صُنعت هذه العلبة من خشب السنديان، وهي مقطوعة في الغالب من الخشب المصمت القابل للتتبّع، كما أنّها مصمّمة لتكون قابلة لإعادة الاستخدام، و98% من أجزائها الداخليّة القابلة للإزالة مصنوعة من مكوّنات صديقة للبيئة ومعاد تدويرها.

وبهذه المناسبة قال ريكاردو غوادالوبي الرئيس التنفيذي لهوبلو: «ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin هي نتاج تعاون بين فريق تطوير المنتجات في نسبريسو وهوبلو، وهي تعكس ثلاث إنجازات على مستوى العالم: فهي مؤشر لإمكانيّات إعادة التدوير اللامحدودة، وهي الأولى من نوعها المزّوّدة بحزام مطّاطي يتضمّن ثفل القهوة من كبسولات نسبريسو، وأيضاً الأولى من نوعها المزوّدة بحزام فيلكرو مصنوع من نسيج S.Café®.»

وبدوره صرّح جوليامي سونيف، الرئيس التنفيذي لشركة نسبريسو قائلاً: «تفخر نسبريسو بتعاونها مع هوبلو لابتكار ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin الاستثنائية. وباعتبار أن نسبريسو حاصلة على شهادة B Corp، فإنّ شراكتها مع هوبلو تنسجم مع التزام نسبريسو بمواصلة تحوّلها إلى نموذج الأعمال الدائري عبر إعادة الاستفادة من ثفل القهوة ومن ألمنيوم كبسولاتها. تعبّر هذه الساعة عن الانسجام المتناغم بين الدائرية والفخامة، وتثبت أنّ المنتجات الدائرية قد يكون لها نفس فخامة المنتجات الفاخرة التقليدية، ما يؤكّد إمكانيّة الجمع بين القيم البيئية والمتطلّبات الجماليّة.»

يذكر أن هوبلو شركة سويسرية لصناعة الساعات، يعود تأسيسها إلى عام 1980. وتضم هوبلو شراكات قوية تشمل رياضة كرة القدم، وقد أصبحت عبارة «هوبلو تحب كرة القدم» الشعار المعتمد للدار في أهم الأحداث الرياضية في العالم وعبر سفرائها. ويمتد حب الدار من كرة القدم إلى الفن، والتصميم، والموسيقى، والرياضة، والمطاعم الفاخرة، والإبحار. ويعكس انخراط هوبلو في مشاريع بيئية مختلفة قلقها إزاء القضايا الراهنة. يُشار إلى أن حوالي 130 بوتيكاً حول العالم تعبّر عن حماسة هوبلو وقيمها، بالإضافة إلى موقع التجارة الإلكترونية hublot.com الخاص بالدار.

يذكر أيضاً أن «نستله نسبريسو إس إيه» هي الشركة الرائدة والعلامة المرجعية في مجال القهوة العالية الجودة المعبأة في كبسولات. تتعاون الشركة مع أكثر من 140 ألف مزارع في 18 بلداً من أجل إدراج ممارسات الاستدامة في المزارع والأراضي المحيطة بها. في عام 2022 حصلت نسبريسو على شهادة B-Corp لتنضم بذلك إلى حركة عالمية تشمل أكثر من 6500 شركة هادفة تستوفي معايير B-Corp العالية لجهة المسؤولية الاجتماعية والبيئية والشفافية. يقع المقر الرئيسي لنسبريسو في بلدة فيفي السويسرية، وهي تعمل في 74 سوقاً وتضم أكثر من 13 ألف موظف. وفي عام 2022 كانت الشركة تدير شبكة تجزئة عالمية تضم 791 متجراً. لمزيد من المعلومات زوروا موقع الشركة www.nestle-nespresso.com.