-A +A
طاهر الحصري (جدة) @taher_ibrahim0

أدت زيادة إقبال المستهلكين على شراء اللحوم الطازجة في شهر رمضان المبارك إلى إطلاق مراكز تسوق شهيرة عروضاً على اللحوم المبردة والمجمدة بأنواعها كافة، خصوصاً اللحم البرازيلي، وذلك بعدما وصل كيلو اللحم الطازج إلى ما يراوح بين 55 ريالاً إلى 65 ريالاً للكيلوغرام الواحد.

ورصدت «عكاظ» عروضاً عدة على اللحوم المجمدة والمبردة في عدد من مراكز التسوق بمحافظة جدة، بدأ سعر الكيلوغرام بها من 29.95 ريال للحم البقري المفروم إلى 44 ريالاً للحم العجول المبردة.

وقال أحمد الزهراني (متعامل): «ارتفاع الأسعار عموماً وأسعار اللحوم خصوصاً في شهر رمضان يستنزف الراتب، ومع تفضيل الكثيرين اللحوم الطازجة رغم ارتفاع أسعارها وجدنا أن مراكز تجارية أطلقت عروضاً بعد الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، في ما يشبه التسابق، سواء للحم المفروم أو المبرد، بفارق سعري يراوح بين 10 إلى 20 ريالاً للكيلوغرام الواحد».

وأضاف طالب الخليدي (مستهلك): «الفارق السعري بين اللحوم الطازجة والمبردة يتيح للمستهلكين الشراء بكميات وتخزينها لتلبية احتياجاتهم خلال الشهر الفضيل».

من جهته، ذكر أنور الغامدي، مسؤول مبيعات بأحد المراكز التجارية، أن المركز يطلق عروضاً سعرية على عدد كبير من المنتجات، ومنها في المقدمة اللحوم. وأفاد بقوله: «اللحوم سواء الطازجة أو المجمدة والمبردة من المنتجات التي يكثر الإقبال عليها من المستهلكين، وبالطبع توجد شريحة كبيرة منهم تفضل اللحوم الطازجة؛ لذا أطلق المركز مجموعة من العروض على أنواع اللحوم كافة؛ حتى يكون أمام المستهلك خيارات واسعة للشراء».