جانب من استعدادات شركة سلام لمهرجان كوميك كون أرابيا.
جانب من استعدادات شركة سلام لمهرجان كوميك كون أرابيا.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
تستعد «سلام»، الشركة السعودية الرائدة في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لإبهار عشاق الألعاب والرياضات الإلكترونية بتجربة ألعاب استثنائية في مهرجان «كوميك كون أرابيا»، الذي أقيم في جدة خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر.

وبصفتها الراعي الرسمي للرياضات الإلكترونية والتكنولوجيا لنسخة الحدث هذا العام، ستقدم «سلام» لمحبي الألعاب الإلكترونية في المملكة تجارب شيّقة من خلال تنظيم بطولات تنافسية للاعبين المتمرسين، وبطولات أصغر للاعبين الهواة. وفي خطوة تعكس تركيز الشركة على مجال الابتكار، تعتزم «سلام» إطلاق نسخة تجريبية من ألعاب الواقع الافتراضي خلال الحدث، إضافة إلى عدد من التجارب التفاعلية الأخرى.


ويحتفل مهرجان «كوميك كون أرابيا» بثقافة الفنون الاستعراضية، ويحظى بحضور مؤلفي ورسامي الكتب المصورة العالميين، ونجوم هوليوود ومشاهير البث عبر الإنترنت، ومحبي شخصيات القصص المصورة وأزياء الكوسبلاي، والمؤثرين المحليين والإقليميين.

وتسعى «سلام» إلى تقديم تجربة لا تنسى لمحبي الرياضات الإلكترونية في المملكة، التي يصل عدد من يمارس الألعاب الإلكترونية فيها إلى نحو 23.5 مليون، حيث أطلقت «دوري الألعاب الإلكترونية» لتتيح للاعبين المشاركة في سلسلة من المنافسات والفوز بجوائز قيمة.

من جهة ثانية، تعتبر باقة «Gamer» التي توفرها «سلام» باقة الألعاب الأولى من نوعها في المملكة، وتلبي تطلعات العدد المتزايد لمحترفي وهواة الألعاب الإلكترونية، وتشتمل على أحدث أجهزة الراوتر، وتوفر اتصالاً فائق السرعة بالإنترنت مع سرعات تحميل تصل إلى 150 ميغابت في الثانية وسرعات تنزيل تصل إلى 300 ميغابت في الثانية. ويتماشى إطلاق هذه الباقة المبتكرة مع خطط المملكة لتطوير ودعم صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية، بهدف توفير 39 ألف فرصة عمل جديدة والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بنحو 50 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030.

يُذكر أن «سلام» توفر حلول الاتصالات المتقدمة للشركات والمستخدمين الأفراد على السواء، وهي شركة الاتصالات الوحيدة التي تقدم خدمة إنترنت عبر الألياف البصرية بسرعة 1 غيغابت بالثانية في السعودية. وحصلت الشركة أخيراً على جائزة أفضل تجربة مشاهدة عبر الإنترنت في المملكة.