-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
أكد خبيران في قطاع السفر والسياحة لـ«عكاظ»، أن التشغيل الجزئي للرحلات الدولية «إخلاء» سيكون في منتصف يوليو القادم، لافتين إلى أن المعلومات المتعلقة بعودة حركة الطيران الدولي بشكل طبيعي غير متوافرة حالياً.وأشارا إلى أن عودة حركة السفر بشكل سريع بمجرد إعلان المطارات الدولية بدء استئناف نشاطها مجدداً بعد الإغلاق الشامل على خلفية انتشار وباء كورونا.

وقال سامي العبدالهادي «مدير مكتب سفر وسياحة»: «المعلومات المتوافرة أن مطار الملك فهد الدولي يعمل على استكمال كافة الإجراءات اللازمة استعداداً للإعلان عن بدء استئناف الرحلات الدولية، من خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية مثل التباعد الجسدي وغيرها من الإجراءات الاحترازية، والمعلومات المتوافرة تتحدث عن احتمالية بدء استئناف الرحلات الدولية في منتصف شهر يوليو القادم، والاستئناف سيكون مقتصراً على بعض رحلات الإخلاء فقط».


وذكر أن موعد فتح الرحلات الدولية لاستقبال المسافرين عبر مطارات المملكة لا يزال غير معروف حتى الآن.

وبيّن أن رحلات «الإخلاء» ستبدأ في بعض شركات الطيران الخليجية وبعض الشركات العربية، متوقعاً تحرك السوق في شهر سبتمبر القادم بمجرد فتح الرحلات الدولية ذهاباً وإياباً. وأوضح حسين القطان «مدير مكتب سفر وسياحة»، أن الرحلات الدولية للإخلاء مفتوحة مثل الرحلات للقاهرة ومانيلا، إضافة إلى أن الرحلات الدولية المجدولة للإخلاء محدودة للغاية، كما توجد تكهنات غير مؤكدة لاستئناف الرحلات الدولية مطلع أغسطس القادم. وأفاد بأن استئناف حركة الطيران الدولي غير معلوم على الإطلاق، والرحلات المجدولة حالياً ليست للسياحة، فالدول العالمية لم تفتح باب السفر السياحي حتى الآن.

وذكر أن استئناف الرحلات الدولية «ذهاباً وإياباً» سيخلق منافسة قوية في أسعار التذاكر كما هو حاصل في الفترة التي سبقت أزمة وباء كورونا.