-A +A
«عكاظ» (جدة) OKAZ_ECONOMY@
تُوجت غرفة تجارة وصناعة جدة بشهادة الاعتماد الدولية «ملتزمون بالتميز - نجمتين» «Committed to Excellence 2 Star» من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة «EFQM» كأول غرفة في المملكة تحقق الالتزام بالتميز «نجمتين» وكخامس منظمة على مستوى المملكة. ويضاف هذا الإنجاز إلى سجل تطوير العمل المؤسسي ورفع مستوى الأداء للوصول إلى رضا المنتسبين وضمان الاستدامة. ويأتي هذا التتويج بعد أن أكملت الغرفة متطلبات الحصول على شهادة «ملتزمون بالتميز»، ما يجسد اهتمامها بالتميز بغرض تحقيق توجهاتها بتقديم خدمات ذات قيمة نوعية وتطوير مؤسسي متكامل، واستمراراً بحصولها على شهادة الايزو 9001:2015 في مارس من هذا العام إذ مضت في هذا السياق منذ 2014 بإنشاء إدارة خاصة بالتميز المؤسسي.

واطلع فريق المقيمين من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة «EFQM» خلال جلسات التقييم على جميع العمليات والمنهجيات المتبعة وفرص التحسين ونتائجها بناء على نموذج التميز للمؤسسة الأوروبية، وأوصى بمنح الغرفة شهادة «ملتزمون بالتميز نجمتين»، فيما ذكر التقرير الصادر عن المؤسسة الأوروبية للجودة نقاط القوة التي مكنت الغرفة من حصد هذه الجائزة التي كان من أهمها تميزها في معيار الإستراتيجية والمتعاملين.


ورسمت الغرفة إستراتيجيتها من خلال دراسة احتياجات المتعاملين ووضع مؤشرات أداء يتم قياسها ومتابعتها بشكل دوري والتي ركزت على تقديم خدمات ذات قيمة نوعية للوصول لتحقيق رضا المعنيين، كذلك تميزت في معيار العاملين، إذ قامت الغرفة بدراسة رضا العاملين وتقييم أدائهم وتدريبهم وتحفيزهم من خلال العديد من الأنشطة التي تساعد على خلق بيئة عمل محفزة.