مجموعة بن لادن
مجموعة بن لادن
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

كشفت وكالة «بلومبيرغ» أن مجموعة «بن لادن» عينت بنك «هوليهان لوكي» مستشارا لمساعدة الشركة على إعادة هيكلة ديون تقدر بنحو 15 مليار دولار (56.25 مليار ريال)، إذ سيساعد البنك الاستثماري في مراجعة شاملة وإعادة هيكلة مالية رأس مال الشركة.

وتستهدف الهيكلة إعادة تنظيم أصول بن لادن السعودية المملوكة للقطاع الخاص في الشركات التي يقودها القطاع، وتبسيط العمليات، وزيادة الأنشطة عبر المشاريع والشركات الرئيسية.

وكانت المجموعة، قد عينت العديد من المسؤولين العام الماضي في الشركة، منهم عبدالعزيز الدويلج رئيسا لمجلس الإدارة في شهر سبتمبر الماضي، بديلا لخالد نحاس الذي استمر في المنصب 7 أشهر، وعُيّن خالد القويز في منصب الرئيس التنفيذي في شر مارس الماضي.

إضافة إلى ذلك، ذكرت مصادر «بلومبيرغ» أنه تم تعيين «روتشيلد وشركاه» و«مويليس وشركاه تم» في قائمة مختصرة لتقديم المشورة بشأن تجديد الديون.

وكانت المجموعة قد أكدت قبل عامين أنها مستمرة كشركة خاصة يملكها شركاؤها، وستستمر في أعمالها مع الحكومة التي تشكل أغلب أعمالها، بما في ذلك الأعمال في مشاريع الحرمين الشريفين، وقيام بعض الشركاء بإبداء رغبتهم في التنازل عن حصصهم لصالح الحكومة مقابل استحقاقات قائمة.