ريم الهاشمي.
ريم الهاشمي.
-A +A
جمال الدوبحي (كوالالمبور) dobahi@

أكدت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، أن إكسبو 2020 دبي سيكون حدثا استنثائيا ملهما وفرصة للتواصل والتعارف بين شعوب العالم، ومنصة لمناقشة التحديات والعمل على بناء مستقبل أفضل لبلدنا ومحيطنا العربي والإسلامي والعالم، وسيكون للإعلام دور أساسي في إيصال رسالة إكسبو والتعريف به. وأضافت، عملنا على تسخير أحدث التقنيات والخبرات في القطاع الإعلامي لنسهل مهمة الإعلام الذي سيصلنا بالعالم ويساعدنا على دعوته للعمل معا لرسم خارطة طريق لما هو قادم.

يذكر أن وجود 191 دولة مشاركة وهيئات ومنظمات وشركاء، ومع ما يصل إلى 60 فعالية يوميا، سيكون إكسبو 2020 دبي مصدرا ضخما للأخبار، وبهدف تسهيل عمل الإعلاميين سيوفر مركز إكسبو الإعلامي أحدث التقنيات والمرافق العصرية، مع وجود فريق من الخبراء المتخصصين لدعم العمل الإعلامي.

وجهز إكسبو مركزا إعلاميا ضخما تصل مساحته إلى نحو 10.000 متر مربع، موزعة على عدة طوابق ضمن مبنى خاص يقع بالقرب من ساحة الوصل، التي تشكل مركز الفعاليات الكبرى والقلب النابض لإكسبو، والمركز مجهز بكل ما تحتاجه وسائل الإعلام المعتمدة والمسجلة مع إكسبو 2020 لتعمل انطلاقا منه. ومن المرتقب أن يصل عدد ممثلي وسائل الإعلام المعتمدين لتغطية الحدث إلى 20.000 شخص.