-A +A
سامي المغامسي
حديث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كان محط أنظار العالم ليستمع الناس في كل أقطاب هذه الأرض ماذا لدى الشاب الطموح وماذا صنع في السعودية؟

حديثه (قول وفعل) على أرض الواقع، وصنع في السعودية ما لم تصنعه دول كبرى في العالم، صنع اقتصادا متينا قويا وصنع رؤية لا يفكر بها العباقرة، وصنع مجد مستقبل لشباب وفتيات الوطن.


اسألوا الشباب والفتيات كم كمية حبهم وولائهم للأمير الشاب الذي منحهم الأرض والفضاء لتقديم كل ما لديهم من طاقات للعمل وتقديم أنفسهم للعالم.

إنجازات من الرؤية التي أطلقها تحققت في ظرف زمن قياسي وسابقت الزمن للوصول إلى أهدافها.

كم هو عميق فكر هذه الرؤية التي قال البعض إنه من الصعب أن تتحقق خاصة في ظل اعتماد الدولة على النفط وهو الدخل الأساسي لها، لكن الرؤية تجاوزت كل الطموحات والمسافات والزمن وتحقق كثير منها على أرض الواقع.

(الرياضة السعودية) هي جزء من الإنتاج التنموي وجزء من الرؤية التي بدأنا نجني ثمارها التي ذكرها في حديثه، وأصبحت واقعا وليس حلما.

هل كنتم تتوقعون أن يلعب أفضل 3 نجوم في العالم (كريستيانو - نيمار - بنزيما) في الدوري السعودي، بالتأكيد لو تحدثنا قبل إتمام التعاقد معهم الكثير سيقول هذا ضرب من الخيال، لكن الخيال والحلم تحقق وأبرز نجوم العالم يلعبون في السعودية وهذا أحد أهداف الرؤية أن يكون الدوري السعودي هو محط أنظار العالم والذي بالتأكيد سيفتح مداخيل مادية كبيرة على الرياضة السعودية.

بطولات عالمية (رالي دكار - فورمولا إي - نزال الدرعية التاريخي - بطولة WWE لسوبر شوداون للمصارعة الحرة - بطولة العالم للأندية لكرة اليد - كأس العالم للأندية لكرة القدم 2023 - نهائيات الجولة العالمية لكرة السلة 3×3 - تنظيم كأس آسيا 2027 - استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2034،

...) والقائمة طويلة جدا، هذه الاستضافات والبطولات ستخلق ملاعب وصالات جديدة، وتخلق الكثير من الفرص الوظيفية ستنعكس على نمو الاقتصاد السعودي وفتح أبوابه للحضور الجماهيري من مختلف دول العالم.

الأمير محمد بن سلمان مشاعر الحب والولاء والوفاء في كل مواقع التواصل الاجتماعي لم تأته من فراغ، بل كانت نابعة من القلب للقلب، هي أنموذج لمحبة الشعب لقادته، ومحبة القائد لشعبه، سر بنا (يا محمد) ونحن معك في كل تفاصيل وجماليات العمل الذي أبهرتنا به وأبهرت كل العالم وأصبحت مضرب مثال في العالم.