-A +A
وفاء الرشيد
«جود الإسكان»! وما أدراك ما الإسكان؟ أقولها لكم أنتم سادتي عمل استثنائي! ولمن لا يعرف عن «جود الإسكان» فهو مشروع لمؤسّسة أهليّة مستقل استطاع أن يجمع أكثر من 250 مليون ريال من متبرعين ومتبرعات وخدم أكثر من 7341 مستفيداً من جميع أنحاء المملكة... خلال 35 ثانية تستطيع عبرلائحتك الإلكترونية ومنصة جود أن تدعم أسرة سعودية من أشد الأسر حاجة بالبلاد؛ سواء كانت أرملة أو مطلقة أو أباً عاجزاً كسرته الحاجه ولم يجد من يشد على يده.

إن رفع مستوى الموثوقية والشفافية اليوم هو مربط الفرس والعامود الأساس لبناء أي نجاح في العمل الخيري ولكسب ثقة أي متبرع! فالتحقق من الاحتياج أصبح أمراً جوهرياً مع تعدد المنظمات غير الربحية بالبلاد، وأن تجد شراكة واحدة تضم لك العديد من الجمعيات الخيرية، حتى أنها ترسل الباحثين الاجتماعيين لتوثيق الاحتياج للحالة ميدانياً ثم يتم توثيق الاحتياج عبرمنصة جود الإسكان لجمع التبرعات بطريقة سهلة ومباشرة تمكن المتبرع من الوصول إلى المحتاج بثوان لتسلم بعدها الوحدة السكنية للمستفيد، ولا يتوقف العمل عند ذلك بل يمتد بتقديم برامج تنموية للمستفيد لضمان تحسن حالته ليتحول من الاحتياج إلى الكفاية من خلال مصفوفة من الممكنات والشراكات التنموية.

مبادرات جود اليوم أصبحت لها دورات أسبوعية يشارك فيها فنانون وشعراء ورياضيون لحشد جماهيرهم لعمل الخير وجمع التبرعات لأصحاب الحاجه بالوطن، ففي ساعة واحدة جمع كل من اللاعب ماجد عبدالله ونواف التمياط من جماهيرهما قيمة مسكنين عبر الترويج في حساباتهما بتوتير وقبلها بأسبوع كان الفنان عبدالمجيد عبدالله متصدراً بالخير واليوم جمع الشاعر فهد المساعد من جود متابعيه.

اليوم جود الإسكان هي تمكين نموذجي وحقيقي للقطاع غير الربحي الإسكانيّ، من خلال إيجاد حلول سكنية تنموية مستدامة تساهم في تحسين جودة الحياة للأسرالأشد حاجة، فحوكمة وتيسيرعملية مساهمة الأفراد والمنظمات في المجال الخيري السكني بالشراكة مع برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان هو عمل جبار نجح بالربط بين القطاع الحكومي والخيري والخاص وبتفعيل الشراكة والتكامل بين القطاع الحكومي والأهلي والتجاري لتحقيق الأولويات الوطنية.

هي منظومة ابتكاروإبداع وجود من عظيم الموجود على هذه الأرض، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، ومن لا يستعمل منبره للثناء على العمل الجيد تماماً كحماسه لنقد العمل البليد لن يخدم الوطن بمصداقية. وأنا هنا أقف احتراماً وامتناناً نيابة عن كل مخلص في هذا الوطن لكل من يقف خلف هذا العمل المتكامل الجبار من إخواننا في وزارة الإسكان وعلى رأسهم معالي الوزير ماجد الحقيل وإخواننا في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وعلى رأسهم معالي الوزير أحمد الراجحي، وأدعو الجميع في هذا الشهر الفضيل أن يوجهوا صدقاتهم وزكواتهم للجود من عظيم الموجود.

شكراً...

* كاتبة سعودية

WwaaffaaA@