-A +A
سالم السبيعي (الأحساء)
اتهم عدد من أهالي هجرة الحني غربي محافظة الأحساء إحدى الشركات المسؤولة عن صيانة السكة الحديدية، بتعريض حياتهم للخطر والتسبب في إتلاف مركباتهم بعد أن عمدت، على حد قولهم، تحت جنح الظلام بعمل ردميات لقطع الطريق المسفلت الذي يصل هجرتهم بمحافظة الأحساء وتحويل مسار دخولهم القرية إلى طريق صحراوي يؤدي إلى جسر مخصص لعبور الحيوانات، دون أن تكلف الشركة نفسها بوضع لوحات تدل على قطع الطريق لتنبيه سالكيه بأنه مغلق.
وأوضح عبدالله العرجاني أن أهالي القرية يعانون من إغلاق الطريق الذي يربط هجرتهم بالطريق الرئيسي المؤدي إلى الأحساء الرياض وهو الطريق المسفلت الوحيد الذي يصل للهجرة.

وأضاف أن إغلاق الطريق تم بشكل مفاجئ، إذ لا توجد أي إشارة تنبيه أو تحذير بأن الطريق مغلق، وإنما يفاجأ العابرون بالإغلاق وعندما يبحثون عن مخرج لا يجدون سوى جسر صحراوي غير مسفلت مخصص لعبور الحيوانات، ويفتقد لجميع وسائل السلامة.
من جهته قال سالم بن خضراء «إغلاق الطريق سبب مشكلة لأهالي هجرة الحني وأناشد المسؤولين بالنظر إلى تصرف الشركة بإغلاق طريق يربط الهجرة وأهلها بالمناطق الأخرى، حيث أصبحت معزولة بعد أن أغلق الطريق دون إيجاد البديل المناسب».
«عكاظ» نقلت معاناة الأهالي لوكيل وزارة النقل للشؤون الفنية المشرف على إدارة الطرق بالمنطقة الشرقية المهندس محمد السويكت، فأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة من إدارتي الطرق والمرور والمؤسسة العامة للسكة الحديدية للوقوف على المشكلات في هذا الطريق ومعالجتها بأسرع وقت.