-A +A
نعيم تميم الحكيم – جدة

تعايد القناة الثقافية ثلاثة من نجوم الغناء السعودي في برنامج يبث في أيام عيد الفطر المبارك حيث سيتم تكريم الملحن الدكتور عبدالرب إدريس والملحن سراج عمر والفنان محمد عمر، فيما اعتذر الموسيقار طارق عبد الحكيم لظروفه الصحية وفنان العرب محمد عبده لظروفه العملية .

ويعتبر تكريم النجوم عبر القناة الثقافية مبادرة هي الأولى من نوعها والذين ساهموا في نشر الأغنية السعودية إلى خارج حدود الوطن سواءً بالغناء أو التلحين، وذلك بعد أن أقرت إدارة القناة برنامج (مع النجوم نتعايد) من فكرة وإعداد وتقديم الدكتور خضر اللحياني وإخراج بندر المدابغي لعيد الفطر السعيد.

وقد زار فريق البرنامج الموسيقار الدكتور عبد الرب إدريس والموسيقار سراج عمر والفنان محمد عمر في منازلهم وتقديم باقة ورد ودرع تكريمي من القناة الثقافية وإجراء حوار معهم حول مشوارهم وأبرز أعمالهم التي ذاع صيتها لخارج حدود الوطن .

وتناول البرنامج مع الدكتور عبد الرب إدريس أعماله (ليلة، ومرت الأيام) وألحانه لمحمد عبده (أبعتذر ، وكلك نظر ، وإلى من يهمه أمري، وأنته معاي) ولراشد الماجد (المسافر راح) ولعبد الكريم عبد القادر (أنا رديت لعيونك ، ويطري عليه الوله) وغيرها إضافة إلى تلحينه أربعة أوبريتات للجنادرية.

وتناول البرنامج مع الموسيقار سراج عمر تثبيته كلمات السلام الملكي السعودي التي كتبها الشاعر الكبير إبراهيم خفاجي وكذلك أغنيته الشهيرة (بلادي بلادي منار الهدى) وتلحينه لطلال مداح (مقادير ، وأغراب ، والله يرد خطاك، وماتقول لنا صاحب، ولا تقول خل العيون عنك تقول) ، ولمحمد عبده (يا حبيبي أنستنا، وحدثينا ياروابي نجد) ومحاور أخرى.

وتناول البرنامج مع الفنان محمد عمر مشاركته في أوبريت الجنادرية 19 عام 1424هـ ونشيده الشهير «وسم على ساعدي» ، ونشيد «قلنا نعم» ، وأغنيته الشهيرة «عشقت حرف العين» ، و «غض النظر ياعين».

من جانبه أوضح معد البرنامج أنهم تواصلوا مع عدد من النجوم مثل عبادي الجوهر وسامي إحسان وإبراهيم خفاجي وعبد المجيد عبد الله إضافة إلى فنان العرب محمد عبده والموسيقار طارق عبد الحكيم وذلك لاستضافتهم وتكريمهم إلا أن ظروفهم حالت دون ذلك خاصة أن البرنامج تم تسجيله في فترة شهر رمضان التي تتعدد فيها الارتباطات .

وبين اللحياني أن البرنامج استضاف خلال حلقاته عددا من الإعلاميين العاملين في الحقل الفني لتقديم مداخلات إعلامية حول تكريم نجم الحلقة، ومن بين الضيوف نائب رئيس تحرير جريدة الوطن عبد الله القبيع، ورئيس قسم الفن في جريدة عكاظ علي فقندش، ورئيس القسم الفني في جريدة المدينة سهيل طاشكندي، والمحرر الفني في جريدة عكاظ نعيم الحكيم، مشيرا إلى أنه قد تخلل الحلقات نماذج من أعمال الضيوف وفواصل لعدد من أغنيات العيد، حيث يتم تقديم البرنامج منذ أول يوم في سهرات متتالية خلال ليالي العيد السعيد.