نجح السنحاني في تحقيق الثلاثية مع الأهلي الموسم الماضي.
نجح السنحاني في تحقيق الثلاثية مع الأهلي الموسم الماضي.
-A +A
عبدالعزيز النهدي (جدة) abdullazizNahdi@

وافقت إدارة النادي الأهلي على طلب الاتحاد السعودي لكرة السلة بإعارة المدرب علي السنحاني لتدريب المنتخب السعودي الأول لكرة السلة، استعدادا للتصفيات الأولمبية وبطولة الألعاب الآسيوية التي ستقام بالصين في شهر سبتمبر القادم.

وأوضحت مصادر «عكاظ» أن إعارة المدرب الفائز بالثلاثية مع سلة الأهلي الموسم الماضي تمتد لشهرين حتى نهاية سبتمبر المقبل. وتضمنت الاتفاقية شرطا من جانب الأهلي بالإبقاء على الطاقم الفني المساعد للمدرب علي السنحاني في النادي الأهلي، رغبةً في تحضير الفريق خلال الشهرين المقبلين لمنافسات الموسم الرياضي القادم حيث تنتظر أبطال ثلاثية السلة العديد من الاستحقاقات المحلية والخارجية.

ويعود السنحاني لتدريب المنتخب للمرة الثانية، بعد 14 شهرا من نهاية تجربته الأولى مع المنتخب الأول لكرة السلة بالتراضي، حيث أشرف على تدريب الأخضر لمدة 5 سنوات، حقق خلالها البطولتين الخليجية والعربية والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا والتصفيات المؤهلة لكأس العالم، بجانب صعود تصنيف المنتخب السعودي الأول لكرة السلة لأكثر من 50 مرتبة في تصنيف سلم تصنيف المنتخبات العالمية للعبة.

ونجح السنحاني في قيادة الأهلي الموسم الماضي 2022-2023 لتحقيق الثلاثية التاريخية (الدوري السعودي الممتاز، كأس وزارة الرياضة، وبطولة المربع الذهبي).