أمير مكة خلال رعايته للاتفاقيات بين جهات حكومية أمس. (موقع الإمارة)
أمير مكة خلال رعايته للاتفاقيات بين جهات حكومية أمس. (موقع الإمارة)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
رعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، توقيع اتفاقيات تعاون بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، وعددٍ من الجهات.

وتنصّ الاتفاقيات بين فرع الوزارة، وأمانة محافظة جدة، وبنك التنمية الاجتماعية، وجمعية المودة للتنمية في تنفيذ مشروع «سوق المزارعين لبيع المنتجات الزراعية عبر أسر الضمان الاجتماعي».


كما تتضمن الاتفاقيات بين إدارة التدريب التقني، وفرع وزارة الموارد البشرية، دعم المسؤولية الاجتماعية وزيادة المساهمة في برامجها ونشاطاتها وتعظيم أثرها في المجالات التنموية بالمنطقة وفق رؤية 2030.

وتنصّ الاتفاقية بين التدريب التقني والمهني وغرفة الطائف، على دعم وزيادة مساهمة قطاع الأعمال في توظيف الكوادر الوطنية، وتعريف القطاع الخاص بإمكانات ومخرجات التدريب التقني والمهني في محافظة الطائف، لتوفير الفرص الوظيفية للخريجين والخريجات، وفقاً لاحتياجات سوق العمل.

وتهدف الاتفاقية بين التدريب التقني والمهني، واللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم جدة»، لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، وتحقيق التكامل وتوحيد الجهود، والمشاركة في الأعمال التطوعية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.