-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلنت الخطوط الجوية السعودية جدول رحلاتها الداخلية، موضحة في تغريدة على حسابها في «تويتر» أن تشغيل الرحلات بين جدة وحائل، سيبدأ انطلاقاً من غدٍ (الاثنين) 15 يونيو 2020.

من جهتها، أضافت الهيئة العامة للطيران المدني 5 مطارات للعمليات التشغيلية المرتبطة بخطة «استئناف الرحلات الجوية داخل السعودية، والمطارات الخمسة هي «بيشة والطائف وينبع وحفر الباطن وشرورة».


وكانت الهيئة قد استأنفت الرحلات الجوية الداخلية منذ (الأحد) الموافق 31 مايو 2020م، وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية، بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية، بشأن عودة بعض الأنشطة الحيوية للعمل وفق الضوابط والتدابير الاحترازية الصحية المتخذة في مواجهة فايروس كورونا المستجد.

وأوضحت الهيئة استعداداتها التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي، وذلك لضمان رحلة سفر آمنة للمسافرين عبر المطارات السعودية، مع اتخاذها الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية اللازمة كافة، بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات، كما ستعمل بالتنسيق مع المطارات والناقلات الجوية والشركات العاملة في قطاع الطيران المدني لتلبية الطلب في السوق المحلية.

وأشارت الهيئة إلى أن استئناف الرحلات الجوية الداخلية سيكون على مراحل، ليشمل جميع الوجهات المحلية خلال أسبوعين.