مركبتان للبلدية تصادران الخضروات والفواكه
مركبتان للبلدية تصادران الخضروات والفواكه
مصادرة الخضروات والفواكه
مصادرة الخضروات والفواكه
كمية من الخضروات والفواكه المصادرة
كمية من الخضروات والفواكه المصادرة
مصادرة الخضروات والفواكه
مصادرة الخضروات والفواكه
-A +A
أحمد اللحياني (مكة المكرمة) amead9999@

نفذت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلة في بلدية العتيبية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، حملة على الباعة الجائلين المخالفين، وذلك ضمن الجولات الرقابية المكثفة التي تقوم بها البلدية على الباعة الجائلين المخالفين.

ويأتي ذلك امتداداً لخطة وزارة الشؤون البلدية والقروية «غذاؤكم أمانة» بهدف القضاء على هذه الظاهرة والتأكد من سلامة المواد الغذائية، وتطبيق الاشتراطات والممارسات الصحية وفقاً للأنظمة والقوانين المتبعة.

وأوضح رئيس بلدية العتيبية الفرعية المهندس بندر آل زيد أنه تمت مصادرة 1876 كيلوغراما من الخضروات والفواكه التي تم ضبطها مع الباعة الجائلين في نطاق البلدية، حيث تم تسليم 1721 كيلوغراما منها بعد التأكد من سلامتها لجمعية حفظ النعمة، فيما جرى إتلاف 155 كيلوغراما من الخضروات والفواكه الفاسدة.

وفي سياق متصل، نفذت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلة في بلدية المعابدة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، حملة على الباعة الجائلين المخالفين.

وأوضح ذلك رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس ياسر بن صالح مكاوي، أنه تمت مصادرة 257 كيلوغراما من الخضروات تم ضبطها مع الباعة الجائلين في نطاق البلدية، حيث تم تسليم 227 كيلوغراما بعد التأكد من سلامتها لجمعية إكرام لحفظ النعمة، فيما جرى إتلاف 30 كيلوغراما من الخضروات الفاسدة.

وأكدت أمانة العاصمة المقدسة أنها شكلت العديد من الفرق الميدانية الخاصة بمكافحة ظاهرة الباعة الجائلين والحد من انتشارها؛ نظراً لما تشكله من خطورة على الإصحاح البيئي، وتشويه المظهر الحضاري، كما جهزت عددا من اللجان الميدانية المتخصصة التي من شأنها أن تحافظ على أعلى مستويات الإصحاح البيئي.