-A +A
ماجد الفهمي
• قبل أن تقرأ أمامك كرسيان، كرسي للحقيقة والمنطق، وآخر تضع فيه عقلك وهناك من سيوجهه كيفما شاء لا كما تشاء.. فاختر قبل أن تقرأ على أيهما ستجلس. وقبل أن أدخل في صلب الموضوع، أضع تحدياً مع الزمان والمكان، أن بطولات كرة القدم السعودية كانت مصنفة حسب سطوة وتسلط إعلام سابق كان يعبث ويوزع زي ما هوه عايز.

• لطالما تساءلت عن دورينا الأقوى آسيوياً وأفريقياً لماذا تاريخه الرياضي مختزل بالعمر الأربعيني.! ماذا كانت تفعل كرة القدم منذ ذاك التأسيس الذي ولد في 1956 وفي العام ذاته انضم للفيفا الذي يشترط إقامة دوري وكأس.. أين 20 سنة من هذا التاريخ الذي بلغ منتصف الستين عمراً.. الإجابة تكمن أن في هذه الـ20 سنة تاريخاً يجب أن يطمس لأن المستفيد عايز كده.


• كيف لاتحاد قدمنا أن يكون أكبر عمراً من تاريخ تأسيس (دول) مجاورة.. وأتفاجأ في بحثي أن جميع دورياتهم بدأت قبل الدوري المحلي لدينا.! - إيه دهـ !؟ - ما يؤكد أن هناك لعبة على شكل معلومة وضعت في أفواه الجميع عبر الإعلام المتسلط.. هذا الأمر قادني لأن أكون حاضراً في كل ورش لجنة توثيق بطولات النادي الأهلي ووضعت نفسي كخصم بينهم يبحث عن حقيقة.. لا قلب أخضر مش قادر يقمع.

• أيقنت وقتها أن سلطة الإعلام كانت تتنقل بين يدين إحداهما أقوى لفترات طويلة، والبقية انصاعوا لما يقرؤون.. ووضعت اليد الطولى أخطر معلومة تضر برياضة الوطن وهي أن الدوري بدأ عام 1977.. لا يقبل بهذا المنطق إلا مستفيد واحد فقط.. ومن يقبلها معه فهو غبي منه فيه.

• تعال عزيزي الاتحادي.. هل تعلم أن الحقيقة تقول أن لديك 13 بطولة دوري وليس 8 كما لقنوك إياها الناس اللي هُمّه.. وأنت عزيزي النصراوي عليك ألا تضع نفسك في خندق الإحراج حين تقول لديك 17 دورياً.. دوري المناطق لا يحسب كدوري لأن المنطق العالمي لا يحسب ما تحسبه أنت.. حضرتك حاول تصحصح.. لديك 10 دوري حقيقي بدون بهرجة وبروباغندا.. وأنت عزيزي الوحداوي هل تعلم أنك صاحب أول دوري.؟ وهو حقاً نزع منك وأنت نايم يابيه.. وأنت عزيزي الهلالي لديك 17 دورياً كمتصدر ومتزعم لبطولات الدوري ومن يوافقك في الـ15 دوري هو مفعول به مجرور وعلامة جره جهله.. فاهم عزيزي المستفيد وإلا مش فاهم.؟

• أما أنت عزيزي الأهلاوي فعليك أن تعلم أن ناديك هو من أيقض الغافلين من غفلتهم وكان لناديك صوت الجرس حين قرعه لتعود الحقيقة لنصابها وليس عليك سوى أن تنتظر ما ستعلنه لجنة توثيق بطولاته وما حملت من حقائق دامغة ستضع ذاك التسلط الإعلامي وتبعه في مهب الريح وفي خندق الإحراج بحقيقة موثقة لا تقبل اللعبة إياها زمان.. وسجل عندك 9 دوري وصلّحه.

فاصلة منقوطة ؛

• الأهلي نادي حضارة، وما قاله الصديق عمرو فقيه في مداخلته الفضائية فيما يقرب الثلث ساعة كان مادة تدريس فخمة لمن يجهل التاريخ أو يتلاعب به.. لا غرابة أن يكون عمرو هكذا، فهو خريج كيان الأهلي العظيم.. فاهمين يا متعلمين يا بتوع المدارس؟