الدوري السعوي يعتبر من أقوى الدوريات على مستوى العالم.
الدوري السعوي يعتبر من أقوى الدوريات على مستوى العالم.
جاسم الجاسم
جاسم الجاسم
-A +A
عبدالله الغزال (الأحساء) aja5005@
استبعد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو لجنة المسابقات سابقا جاسم أحمد الجاسم، فكرة إلغاء أو عدم استكمال منافسات ومباريات مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي الحالي، بسبب تعليق كافة الأنشطة الرياضية في أغلب دول العالم، ضمن الخطط الاحترازية للحد من تفشي وانتشار جائحة كورونا.

وقال لـ«عكاظ» أستبعد نهائيًا فكرة إلغاء أو عدم إكمال مباريات مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي الحالي، وأعتقد والعلم عند الله أنه سيتم استكمال المباريات بعد زوال هذه الأزمة بإذن الله.


وأضاف الجاسم قائلا: إن الموسم الرياضي المقبل ستشهد روزنامته ضغطا كبيرا بسبب المشاركات الخارجية سواءً للمنتخبات أو الأندية مثل أولمبياد طوكيو ٢٠٢١ ومشاركات المنتخب الأول في تصفيات كأس العالم وآسيا بالإضافة لمشاركة الأندية في دوري أبطال آسيا وكأس العرب وهذا بلاشك سوف يصعّب الوضع في حال ترحيل منافسات الموسم الحالي إلى الموسم القادم. وقدم الجاسم اقتراحًا أن يتم الاجتماع مابين رابطة دوري المحترفين ولجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم مع الأندية والمنتخبات ومناقشة مشاركاتهم في الاستحقاقات الخارجية والاتفاق على وضع واعتماد روزنامة الموسم المقبل بحيث يتم خلاله إرضاء كافة الأطراف، كما أقترح إلغاء منافسات دوري الفئات السنيه لهذا الموسم.

وعن احتمالية زيادة الأندية في دوري المحترفين قال: من الصعب جدا أن تكون هناك زيادة لفرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث إن جميع الفرق تلعب في الدوري 30 مباراة بخلاف المنافسات الأخرى وأغلبها تشتكي من ضغط المباريات لذا من الصعوبة زيادة عدد الأندية وهذا ما يزيد حظوظ استكمال منافسات الموسم الحالي بعد زوال هذا الوباء، حفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين من كل مكروه.