تدشين ثالث الأسواق المؤقتة لبيع الخضروات والفواكه.
تدشين ثالث الأسواق المؤقتة لبيع الخضروات والفواكه.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
دشنت أمانة المنطقة الشرقية أمس، ثالث الأسواق المؤقتة لبيع الخضروات والفواكه والورقيات، شرق الدمام، بحديقة الميادين بحي عبدالله فؤاد، إنفاذا لتوجيهات إمارة المنطقة الشرقية بإنشاء أسواق مؤقتة بالدمام والخبر، لتخفيف الازدحام في سوق الخضار والفواكه المركزية.

وأكد رئيس بلدية شرق الدمام المهندس حاتم الغامدي أن البلدية جهزت الموقع بمظلات واقية من أشعة الشمس ولوحات إرشادية لمداخل ومخارج السوق المؤقتة، مشيرا إلى أن الموقع سيحقق المتطلبات والحاجات اللازمة للسكان، وتوفير حاجاتهم الغذائية اليومية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد، إذ تمت مباشرة العمل بالسوق وبدء استقبال المتسوقين.


من جهة ثانية، وزعت أمانة المنطقة الشرقية 150 ألف كيس بلاستيكي حراري على منافذ بيع المواد الغذائية كمرحلة أولى للتغليف الحراري لجميع المطاعم ومحلات الخضار والفواكه والورقيات.

وذكر أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أن الأمانة أنجزت أكثر من 597 ألف متر مربع من الأعمال الأسفلتية للطرق، كما عالجت الحفر بمساحة 20 ألف متر مربع، إضافة إلى عمل أرصفة (بردورات) ودهانها بمساحة 21 ألف متر طولي، وتنفيذ أعمال أرصفة انترلوك بمساحة 35 ألف متر طولي، وعمل دهانات للطرق بمساحة 11450 مترا مربعا.