-A +A
«عكاظ» (جدة) @okaz_online
انخفضت أسعار النفط أمس (الأربعاء)، بفعل بيانات اقتصادية صينية جاءت مخيبة للتوقعات وارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية، مما محا بعض المكاسب القوية التي حققها الخام في الجلسة السابقة بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها سترجئ فرض رسوم جمركية على بعض المنتجات الصينية مما تسبب في انحسار التوترات التجارية، وفقا لـ«رويترز».

وخلال التداولات، تراجع خام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.8% عند مستوى 60.84 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع 4.7% أمس الأول (الثلاثاء) مسجلا أكبر مكسب بالنسبة المئوية منذ شهر ديسمبر.


وهبط النفط الأمريكي 62 سنتا بنسبة 1.1% إلى 56.48 دولار للبرميل، بعد أن زاد 4% في الجلسة السابقة، وهو أكبر ارتفاع فيما يزيد على شهر.

وأعلنت الصين عن مجموعة من البيانات الضعيفة غير المتوقعة لشهر يوليو، بما في ذلك انخفاض مفاجئ في نمو الناتج الصناعي لأدنى مستوى في أكثر من 17 عاما، مما يبرز اتساع نقاط الضعف الاقتصادية مع تصاعد حدة الحرب التجارية.

وقال محللون: «إن عمليات بيع لجني الأرباح بعد المكاسب القوية التي حققها النفط أمس الأول (الثلاثاء) ضغطت أيضا على أسعار الخام».

وارتفعت أسعار النفط الخام القياسية أمس الأول (الثلاثاء) بعد تراجع الرئيس الأمريكي ترمب عن موعد نهائي حدده في أول شهر سبتمبر لفرض رسوم جمركية بنسبة 10% على بعض المنتجات مما يؤثر على نحو نصف قائمة سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار تستهدفها الرسوم.