عبدالخالق الغامدي (الباحة) ، محمد داوود (جدة)
احتجزت الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء أمس الأول على محافظة القرى، عددا من المواطنين وقطعت الطرق بقرى نبهان وآل سالم التابعة لمركز معشوقة، كما جرفت السيول عددا من الشوارع.

وأكد رئيس بلدية معشوقة المهندس موسى الزهراني توجيه جميع فرق الطوارئ بالبلدية إلى المواقع المتضررة لمعالجتها، مشيراً إلى عدم تسبب الأمطار في أي إصابات بين المواطنين، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء تساقط الأمطار، وعدم النزول لبطون الأودية والتواصل على الرقم الموحد ٩٤٠ في حالة وجود أي حالات طوارئ.

وفي السياق، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مكة المكرمة، مع تكون السحب الرعدية على مرتفعات المدينة المنورة وأجزاء من منطقتي حائل والحدود الشمالية.

وأوضحت بأن 5 مدن ستسجل اليوم أعلى درجات حرارة تصل إلى 43 مئوية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، والدمام، والأحساء، والعلا، فيما تصل في الرياض 41، وجدة 39، وبريدة 42، وحائل 40.

وحذر استشاري الباطنة الدكتور عبدالكريم سعد من التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو الأجواء الحارة تفاديا للشعور بالعطش خلال فترة الصيام، داعيا إلى ضرورة تناول السوائل بشكل جيد بعد الإفطار لتعويض ما يفقده الجسم خلال النهار خصوصا العاملين في الميدان.