مجموعة من المثقفين والمثقفات شاركوا في حفلة الإفطار.
مجموعة من المثقفين والمثقفات شاركوا في حفلة الإفطار.




حديث باسم بين الأمير بدر بن عبدالله وبعض المثقفين.
حديث باسم بين الأمير بدر بن عبدالله وبعض المثقفين.
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
جدد وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، دعوته لجميع المثقفات والمثقفين السعوديين للتعاون مع الوزارة والمساهمة في تحقيق التطور المنشود لثقافة الوطن، مؤكداً ترحيبها وحرصها على استقبال كل الآراء عبر قنوات الاتصال المتاحة، من منطلق إيمانها بأهمية تكاتف الجميع لرفعة الوطن وثقافته.

وأكد الأمير بدر بن عبدالله في لقائه الثالث بالمثقفين السعوديين الذي أقيم أمس (الأحد)، في «البلد» بجدة على هامش إفطار دعا له نخبة من المثقفين، أن وثيقة رؤية وتوجهات الوزارة تم تصميمها منذ البداية لكي تتماشى مع المتغيرات السريعة في واقع حركة الثقافة السعودية، وقد بدأت الوزارة بتنفيذ هذه الرؤية والتوجهات مستندة على دعم المثقفين من مختلف التخصصات.


وأشار إلى أن المرونة التي تتحلى بها وثيقة الرؤية والتوجهات تسمح بالابتكار والتطوير، كما تفتح نافذة أمام المثقفين ليواصلوا تقديم مقترحاتهم التي تخدم ثقافة الوطن وتسهم في تحقيق أعلى أداء ممكن للقطاع بكل فروعه واتجاهاته.

وقال وزير الثقافة: «إن الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الثقافي من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، يضع وزارة الثقافة أمام مسؤولية كبيرة لترجمة هذا الاهتمام الكريم»، مؤكداً حرص الوزارة على أداء الأمانة الوطنية بكل جدية، وبالشكل الذي يحقق أهداف الرؤية الوطنية الطموحة «رؤية المملكة 2030».