-A +A
أحمد اللحياني (مكة المكرمة) amead9999@
تقدمت عضوات لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بعدة توصيات خلال اجتماعهن الأخير، منها دراسة عقد شراكة مع الكلية التقنية للاستفادة من برامجها وكوادرها في مجال التجميل، لإعداد كوادر وطنية مؤهلة يسهمن في سد الفجوة في سوق العمل والإسهام في حراك توطين الوظائف، وكذلك التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لبحث مشكلات القطاع والعمل على إيجاد حلول لها وتنميه القطاع وتطويره.

واستهدف اجتماع لجنة سيدات الأعمال الذي عقد بمقر غرفة مكة المكرمة السيدات المعنيات بقطاع المشاغل والصوالين، حيث كانت ضيفة اللقاء رئيسة لجنة المشاغل النسائية في غرفة الشرقية سيدة الأعمال شعاع عبدالله الدحيلان، التي عرضت تجربتها نموذجا في تطوير قطاع المشاغل ومراكز التزيين بالشرقية.


ورحبت رئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة مكة المكرمة الدكتورة أحلام خوندنة بضيفة اللقاء، وقدمت بعدها تعريفا موجزاً عن لجنة سيدات الأعمال ومهماتها، فيما استأنفت عضوة اللجنة سوسن القرشي التعريف باللجنة وعضواتها، ثم قدمت نائب رئيس اللجنة أمنية صباغ بعض الأرقام الإحصائية لأعمال اللجنة، والتي وضعت ضمن استبيان وزع على العضوات للتعرف على بعض الصعوبات التي تهم قطاع سيدات الأعمال في مجال المشاغل والصوالين.

وناقشت الحاضرات الصعوبات والمعوقات والطموحات والآمال في تطوير هذا القطاع، ثم عرضت الضيفة شعاع الدحيلان ملخصا عن خبراتها في قطاع الصوالين، وأجابت على تساؤلات الحضور وملاحظاتهن في ما يخص نظام العمل والعمال، وما استجد في القطاع.

وشهدت الجلسة التي أدارتها الدكتورة هيفاء فدا، العديد من المداخلات، وطرحت حزمة من الرؤى والحلول للارتقاء بقطاع المشاغل والصوالين في مكة المكرمة، واختتم اللقاء بتقديم الهدايا والدروع التذكارية لضيفة اللقاء والجهات الراعية.