مشهد من «عمرة والعرس الثاني» أحدث أفلام المخرج محمود صباغ.
مشهد من «عمرة والعرس الثاني» أحدث أفلام المخرج محمود صباغ.



محمود صباغ
محمود صباغ
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
يفتتح الفيلم السعودي «عمرة والعرس الثاني» للمخرج السينمائي محمود صباغ مسابقة آفاق السينما العربية ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الأربعين.

وكان أحمد شوقي نائب المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، ومدير مسابقة آفاق السينما العربية، قد أعلن عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد أمس (الإثنين) وتضمن إعلان كامل تفاصيل الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة.


ويعد فيلم «عمرة والعرس الثاني»، ثاني أفلام المخرج والمنتج محمود صباغ، بعد فيلمه الأول «بركة يقابل بركة» (٢٠١٦)؛ وهو كوميديا سوداء من صميم المجتمع السعودي المعاصر. وقد جرى تصويره كاملا في السعودية، من إنتاج «الحوش بروديكشونز»، وبطولة الشيماء طيب، ومحمد الحمدان، وسارة الشامخ وآخرين.

يذكر أن فيلم «عمرة والعرس الثاني» قد شارك خلال شهر أكتوبر ضمن مهرجان لندن السينمائي الدولي كعرض عالمي أول، وسط احتفاء جماهيري ونقدي.

ويشارك إلى جانب فيلم (عمرة والعرس الثاني)، فيلمان مصريان؛ (الكيلو 64) للمخرج أمير الشناوي، و(ورد مسموم) للمخرج أحمد فوزي صالح، بالإضافة إلى (الجاهلية) للمخرج هشام العسري، (جود مورينج) و(غدا العيد) من لبنان، وفيلم (عزيزة) للمخرج محسن البصري من المغرب.