-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
كشف رئيس المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء مصطفى البيضاني، أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية استهدف غرفة عمليات تابعة للميليشيات الانقلابية في منطقة عرقوب بمديرية الصومعة بغارتين جويتين، مؤكداً وقوع خسائر كبيرة في صفوف المتمردين بينهم قيادات. وقال البيضاني في تصريح لـ «عكاظ» أمس، إن الموقع المستهدف كان عبارة عن غرفة عمليات تدير من خلالها الميليشيات الإرهابية معاركها في مديرية الصومعة، ولفت إلى أن طيران التحالف العربي أصاب الانقلابيين بحالة من الهلع والخوف ونجح في تفكيك عدد من مواقع الحوثي المحصنة أمام تحركات الجيش اليمني والمقاومة. وأشار إلى أن الميليشيات وبعد فشلها في تحقيق أي تقدم عمدت إلى مداهمة عدد من المساجد ودور القرآن الكريم في البيضاء وأغلقتها، واقتادت عددا من المدرسين والطلاب إلى السجون وآخرها مركز علي بن أبي طالب لتحفيظ القرآن الكريم وسط المدينة. وأفاد البيضاني بأن الحوثيين اعتقلوا المدرسين وأئمة المساجد وأجبروهم على التوقيع على تعهد بعدم إقامة حلقات تحفيظ القرآن والدروس في المركز. وأكد أن الميليشيات هددتهم بالاعتقال في حال تمت إعادة فتح حلقات للقرآن الكريم، كاشفا أنهم أغلقوا أيضا مسجد التوحيد في المدينة.

من جهة أخرى، كشفت مصادر إعلامية يمنية عن مقتل القيادي في ميليشيات الحوثي العميد محمود النقيب أركان حرب المنطقة السابعة وعدد من قيادات ومشرفي الانقلاب في غارة جوية لمقاتلات التحالف في البيضاء خلال اليومين الماضيين. وأكدت المصادر أن الميليشيات تتكتم على مقتله.


كما استهدف طيران التحالف العربي أمس تجمعات للميليشيات الانقلابية المدعومة من إيران في منطقة الجبانة، التابعة لمديرية الحالي بمحافظة الحديدة، وبحسب مصادر عسكرية وشهود عيان، فإن انفجارات عنيفة هزت أرجاء المديرية جراء الغارات أعقبها تصاعد كثيف للأدخنة وألسنة اللهب من المواقع المستهدفة.