نبيل الحصين مترئسا اجتماع مجلس إدارة مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر.  (تصوير: مديني عسيري)
نبيل الحصين مترئسا اجتماع مجلس إدارة مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر. (تصوير: مديني عسيري)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
بحث مجلس إدارة مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة نبيل الحصين يوم «الخميس» الحسابات الختامية للمؤسسة، وذلك في جلسة إقرار الميزانية العمومية والحسابات الختامية عن العام الماضي (2017).

وحدد المجلس يوم (السبت) 12 مايو 2018 الموافق 26 شعبان 1439، موعداً لانعقاد الجمعية العمومية لمؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، وتوجيه الدعوة لأصحاب المعالي والسعادة أعضاء الجمعية العمومية لحضور الاجتماع السنوي بمقر المؤسسة في تمام الساعة 11:00 صباحاً.


وتدارس مجلس الإدارة خلال اجتماعه بمقر المؤسسة يوم (الخميس) الماضي أداء المؤسسة خلال الربع الأخير من العام 2017، وما يجري العمل عليه حالياً لمواجهة المتغيرات التي تواجه الصحافة الورقية، وما يجب اتخاذه لمواكبة المستجدات في النشر الإلكتروني للارتقاء بعطاءاتها إلى ما هو أفضل.

كما تطرّق مجلس الإدارة إلى مستحقات المؤسسة لدى الغير (تجاري وحكومي) التي أدى عدم انتظام الجهات المعنية في سدادها إلى نقص في السيولة النقدية، إذ حث إدارة المؤسسة على المزيد من الإجراءات لمتابعة الجهات المعنية لسرعة تحصيل تلك المستحقات، ومواجهة التزامات المؤسسة، وتنفيذ الخطط المستقبلية لاستمرار تفوق صحيفة «عكاظ»، وصحيفة (سعودي جازيت).

كما ناقش أعضاء المجلس ترشيد مصروفات المؤسسة وقطاعاتها، من خلال الاستغناء عن الكثير من المصروفات غير التشغيلية، إضافة إلى دمج بعض المهمات والمسؤوليات والاستغناء عن بعض الوظائف غير المطلوبة في المرحلة الراهنة.

كما اطلع المجلس على ما انتهت إليه اللجنة الفرعية المنبثقة منه، واختيار أحد المواقع البديلة في محافظة جدة لانتقال المؤسسة إليها بكامل إدارتها الإدارية والتحريرية والتقنية (عدا المطابع الصحفية) وبما يتناسب مع حاجاتها الفعلية، بعد تأجير المبنى الحالي.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس: وليد بن محفوظ، د. طارق فدعق، د. أحمد اليوسف، حسين شبكشي، د. وليد عرب هاشم، إضافة إلى مدير عام المؤسسة وليد قطان، ورئيس تحرير «عكاظ» جميل الذيابي. وقد تابع الجلسة أمين سر مجلس الإدارة أحمد بن سليمان البطاح.