فلسطينية تشارك في مظاهرة بألمانيا تضامنا مع متظاهري «مسيرة العودة» في غزة أمس. (أ ف ب)
فلسطينية تشارك في مظاهرة بألمانيا تضامنا مع متظاهري «مسيرة العودة» في غزة أمس. (أ ف ب)
-A +A
ردينة فارس (غزة) Okaz_Policy@
اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي إعلان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، أن مكتبها سيجري تحقيقاً مبدئياً حول جرائم إسرائيل في قطاع غزة يعد بمنزلة بدء التحقيقات رسمياً، مشيرا في تصريحات إذاعية، أمس (الاثنين) إلى أن فلسطين ستقدّم لمكتب المدعية العامة كافة الأدلة والبراهين كي تبدأ بالتحقيق الرسمي. وأوضح المالكي أنه سيجري توفير كل ما يلزم من أدلة لإثبات أن المشاركين المدنيين في مسيرات العودة خلال الأسبوعين الماضيين لم يشكلوا أي تهديد على الاحتلال، ورغم ذلك جرى اغتيال بعضهم بشكل متعمد بينهم الصحفي ياسر مرتجى. وكانت فاتو بنسودا قد دعت أمس الأول إلى إنهاء العنف في قطاع غزة، لافتة إلى أن مكتبها سيجري تحقيقا مبدئيا حول الوضع في الأراضي الفلسطينية، وأنها تراقب الأحداث هناك عن كثب.

ومن جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أمس أن مقاتلاته استهدفت موقعا عسكريا لحركة حماس في شمال قطاع غزة، ردا على مزاعم بتسلل فلسطينيين لزرع عبوات ناسفة داخل إسرائيل.


وأشارت مصادر أمنية فلسطينية في غزة إلى أن الضربة الإسرائيلية استهدفت قاعدة في جباليا لكتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحماس، ومزرعة بالقرب من بيت لاهيا، متسببة بأضرار، بينما لم تسجل إصابات.