الجهات الصحية أمام المدرسة. (عكاظ)
الجهات الصحية أمام المدرسة. (عكاظ)
-A +A
عبدالله الذبياني amkk60@ منال الكاشري (مكة المكرمة)
فيما أصيبت قائدة مجمع ضبيعة التعليمي (من سكان جدة) بفايروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا»، طمأنت إدارة تعليم الليث ومستشفى أضم العام، طالبات ومعلمات المجمع وأولياء أمورهن، بعدم وجود أي إصابات أو حالات اشتباه بأعراض الفايروس.

وأوضح المتحدث باسم تعليم الليث محمد المالكي، أن مدير التعليم مرعي البركاتي، زار المحافظة واطلع على التقارير الطبية لمعرفة الوضع الصحي للمجمع التعليمي، فيما طمأن مدير المستشفى الأسر وإداريات المدرسة بسلامة جميع الطالبات والمعلمات من الإصابة بالفايروس. وأكد عدم وجود أي إصابات أو حالات اشتباه بالمرض حتى تاريخه، مبينا أن مستشفى أضم العام أرسل فريقا طبيا من ١١ طبيبة وممرضة وفنية، قمن بفحص الطالبات والمعلمات والإداريات، للاطمئنان على صحتهن، وتوزيع المعقمات والكمامات على منسوبات المجمع كافة، وتقديم البرامج الإرشادية والتوعوية والتثقيفية والصحية اللازمة لمنسوبات المجمع، من خلال التعريف بالمرض، وطرق انتقاله، وطرق الوقاية منه، عن طريق المحاضرات واللقاءات والبروشورات الصحية.


من جانبه، أوضح مدير الشؤون الصحية المدرسية في إدارة التعليم في الليث الدكتور عاتق بن صالح الزنبحي أن إصابة قائدة المجمع بـ«كورونا» تأكدت، «بناء على ما وردنا من الشؤون الصحية بمحافظة جدة، ومستشفى أضم العام».

‏‫