«عكاظ» (المدينة المنورة)
أكد أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، أن الأعمال التطوعية التي يقدمها المتطوعون عبر لجنة الشباب تسهم في خدمة المجتمع وضيوف الرحمن من زوار المسجد النبوي الشريف، من خلال توظيف إبداعاتهم ومهاراتهم في خدمة الوطن.

جاء ذلك خلال تكريمه المتطوعين في لجنة الشباب بالمنطقة، نظير جهودهم خلال العام الماضي، والتي تضمنت مشاركتهم في موسمي الحج والعمرة وشهر رمضان المبارك في ساحات المسجد النبوي الشريف، ودورهم في تفعيل عربات الطعام، ومركز استقبال الحجاج، كما التقى بالطلاب المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق بحضور مدير تعليم المدينة المنورة رئيس لجنة الشباب ناصر العبدالكريم.

وأوضح العبدالكريم، أن لجنة شباب المنطقة تهدف إلى بناء الوعي الجمعي للشباب لتعزيز المواطنة والمسؤولية والقيم الإسلامية، وتمكينهم من تطوير قدراتهم لمواكبة المتغيرات، وتعزيز منحى التعلم لديهم وإدارة رأس المال الفكري باحترافية، وتحقيق الدعم المعرفي والمعنوي والإجرائي للمبادرات المقدمة من قبلهم.

وأشار إلى أن العناية باحتياجات ورغبات وتوقعات الشباب، ودعم تطوير الذات لديهم من خلال بناء الشخصية المتفائلة هو ما تصبو إليه اللجنة التي تعمل بالتكامل مع القطاعات والمؤسسات لتحقيق حزمة من الإنجازات شملت تدشين الموقع الإلكتروني للجنة الشباب، وإطلاق مبادرة أكاديمية القيادات الشابة، وتنظيم ملتقى التعريف بمبادرة عربات الطعام للشباب والفتيات.

من جهة ثانية، يرعى أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة، اليوم فعاليات مهرجان «ناركم حية» في نسخته الثالثة بمركز الصويدرة.

وأوضح رئيس مركز الصويدرة الدكتور عبدالله السحيمي، أن النسخة الثالثة لمهرجان «ناركم حية» تأتي امتداداً للنجاحات التي تحققت في تعزيز الجانب السياحي والتنموي بالمنطقة من خلال الملتقيات السابقة، ما يسهم في تطوير المنطقة وتنشيط الفعاليات السياحية التي تؤثر بشكل إيجابي في المجتمع المحلي وتتواكب مع رؤى الخطة العامة لمجلس التنمية السياحية بمنطقة المدينة المنورة.

وأكد رئيس لجنة الفعاليات بمهرجان ناركم حية بهيئة تطوير المدينة المنورة المهندس أسامة المطيري، أن المهرجان يتضمن إقامة 40 فعالية متنوعة تراعي جميع الفئات العمرية.