أعضاء هيئة الصحفيين السعوديين المشاركين في المؤتمر الدولي الثاني للإعلام.
أعضاء هيئة الصحفيين السعوديين المشاركين في المؤتمر الدولي الثاني للإعلام.
-A +A
«عكاظ» (جدة)
okaz_online@

اطلع المشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للإعلام من الباحثين والباحثات، على إنجازات هيئة الصحفيين السعوديين، خلال زيارتهم أمس الأول (الأربعاء) لمقرها في الرياض، يرافقهم رئيس قسم الإعلام بجامعة الملك سعود الدكتور علي العنزي. وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة الهيئة خالد المالك وأعضاء المجلس.


وفي بداية اللقاء، الذي جمع زملاء المهنة من نواب رؤساء تحرير الصحف اليومية ورؤساء تحرير الصحف الإلكترونية الرئيسية والإعلاميين، أثنى المالك على الدور المجتمعي الرائد لجامعة الملك سعود، وأكد أهمية استمرار العلاقة والتواصل بين هيئة الصحفيين السعوديين وأقسام الإعلام للمزاوجة بين الجانب الأكاديمي والجانب المهني، لترقية الأداء العملي للممارسين في حقل الإعلام.

ثم تحدث عن نشأة الهيئة والدعم الذي وجدته من قيادة هذه البلاد، وجهود الزملاء السابقين في مسيرة الهيئة طوال دوراتها الثلاث التي مرت بها، وصولا إلى الدورة الرابعة الحالية التي أسفرت أخيراً عن انتخاب 12 عضواً يمثلون مجلس الإدارة من بينهم ولأول مرة ثلاث إعلاميات.

واستعرض المالك في كلمته ما قامت به الهيئة منذ تأسيسها من إنجازات، وأوضح أن هناك نقلة في حراك الهيئة تشهده الآن على صعيد خدمة الصحفي، وخدمة المهنة، وتوضيح الصورة الحقيقية للمملكة إعلامياً في الخارج، وأن هناك عدداً من الخطط والبرامج التي يتم العمل عليها حالياً وسيتم الإعلان عنها بعد استكمال الأسس اللازمة للانطلاقة المؤصلة لهذه الأعمال حتى تحقق النجاحات المؤملة.