-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@

ينطلق الفيلم السعودي «أبطال» في 10 مارس في جميع دور السينما في المملكة العربية السعودية وفي صالات عرض مختارة في الشرق الأوسط.

ويحمل فيلم «أبطال» رسالة إيجابية وسط كثير من الضحكات في سرده لحكاية خالد مدرب كرة القدم المحترف والمغرور، الذي يتم إلحاقه بتدريب فريق من أصحاب الاحتياجات الخاصة كجزء من خدمة مجتمعية عقابا له على سلوكه السيئ. وسرعان ما يتعلم من هذه التجربة أن الفوز لا ينبغي أن يكون محور اهتمامه، حيث يساعده أعضاء الفريق على التغلب على غروره من خلال لطفهم وبراءتهم وفكاهتهم التي تنتقل لمن حولهم بسهولة.

وتتناول قصة فيلم «أبطال» جانب النمو الشخصي لدى شخصية خالد، وتدور حول مشاعر الحب والرحمة والتمكين. وتتحدث أيضا عن بعض القضايا الجادة جدا، ولكن بطريقة خفيفة ومحببة للقلب ومضحكة وسهلة التقبل. وقال نجم الفيلم ياسر السقاف: «تقدّم الكوميديا أحيانا أفضل شكل من أشكال التعليم».

ويلعب السقاف دور البطولة مدربا للفريق وتلعب فاطمة البنوي دور خطيبته في الفيلم الذي أنتجته لولا العربية والمها، شركتا الإنتاج اللتان أنتجتا فيلم «Born A King»، الذي يحكي قصة الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، الذي حقق نجاحا كبيرا. وعمل المنتجون على اختيار الممثلين بالتشارك مع «مركز العون»، وهو منظمة غير ربحية مقرها جدة مكرسة لمساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال المنتج الحائز على جائزة الأوسكار أندريس فيسنتي غوميز: «لم نرغب باستخدام ممثلين محترفين للعب دور الشخصيات ذوي الاحتياجات الخاصة، فهذا سيتعارض مع الرسالة التي يحاول الفيلم إيصالها للناس، كما أنهم ممثلون رائعون بكل بصراحة. لقد ضرب الممثلون المثل لبقية أفراد المجتمع من خلال حسهم الفكاهي العالي ولطفهم واحترامهم».

يذكر أن فكرة الفيلم السعودي «أبطال» مقتبسة من الفيلم الإسباني «Campeones» وتعيد سرد القصة التي حظيت بترحيب النقاد لكن بقالب موجه للجمهور العربي، وقد تم تصوير الفيلم في جدة في ذروة الجائحة.