-A +A
صالح شبرق (جدة) shabrag1@
عادت الفنانة الطربية غادة رجب ابنة المايسترو وعازف الكمان الدكتور رضا رجب إلى الغناء الخليجي مجدداً، عبر أغنيتها الجديدة «صدر السما» التي تغنيها بطريقة «الديوتو» مع الفنان يوسف الزبيري، من كلمات الشاعر بدر بن شايق وألحان الموسيقار السعودي عبدالله عبود، في تجربة فنية جديدة تأمل خلالها مواصلة نجاحها في هذا النوع من الأعمال الغنائية، بعد تمكنها من تقديم كوكبة من الأغاني الطربية مع عمالقة الطرب الخليجي، وفرض حضورها وفق الأرقام التي حققتها.

‏وكشف الملحن عبدالله عبود تفاصيل هذه العودة، قائلاً: غادة من الأصوات القوية التي تجيد الغناء الخليجي باحترافية عالية، ولهذا تم اختيارها للأغنية، التي كانت فكرة تم دراستها مع الشاعر بن شايق، وكان الهدف انتقاء أصوات ثقيلة - على حد وصفه - لعمل الدويتو بما يمكن الانسيابية الموسيقية لتقديمه كقصة درامية، تجذب المستمع من بداية اللحن حتى نهايته بشكل طربي.


بدورها قالت الفنانة غادة رجب إنها سعيدة بهذه العودة، وبالتعاون مع الشاعر بدر بن شايق والموسيقار عبدالله عبود والفنان يوسف الزبيري، مؤكدة أن أرقام المشاهدة والتفاعل الكبير مع الأغنية، وتخطي حاجز المليون في أول يومين من الطرح وردود الأفعال الجميلة يحمّلها مزيداً من المسؤولية في تقديم أعمالها بدقة كبيرة.

‏وأضافت: «هذا ليس أول تعاون مع الملحن بن عبود والشاعر بن شايق، تعاونا سابقاً في أغنية «شمس الوصل» وكانت من محطاتي الجميلة التي أفخر بها».

‏وحول شريكها في أداء الأغنية، قالت: «يوسف الزبيري من أجمل الأصوات التي غنيت معها، يعجبني تمكنه من الأداء بإحساس عالٍ، ساهم في نجاح العمل». وامتدحت أدوار الموزع الموسيقي ياسر ماجد، ومهندس الصوت ياسر حسين في ذلك. وأضافت: «تسعدني دائماً ردة الفعل خليجياً، جمهور ذوّاق ومحب للطرب الأصيل، سبق وغنيت كوكبة من الأعمال أشهرها «روح للي غيروك» في ألبوم «أوقات يحن» مع خالد البذال وأحمد الهرمي والدكتور وليد فاي، وأغنية «خلان» مع العاني والفيصل، وغنت من كلمات الشاعر الأمير خالد بن سعود الكبير، ولا أنسى أغنيتي الشهيرة «يحتاجني» التي وصلت أرقامها إلى 16 مليون مشاهدة».

‏واختتمت حديثها قائلة: «سعيدة جدّاً بالنهضة والتطور في المجال الترفيهي والفني في السعودية، هذا سيمثل إثراء حقيقياً للفن العربي، مشيدةً بالجمهور السعودي ومواسم السعودية الفنية بكل فعالياتها».