-A +A
أمل السعيد (الدرعية) amal222424@
يسجل النشاط الداعم لسباق فورمولا إي الدرعية حضوره على أكثر من صعيد، مستفيداً من عالمية المنافسة، والإقبال الكبير على متابعة المناسبة. لذلك يساهم الإعلام بنصيب وافر في التغطيات للمنافسات والفعاليات المقامة تزامنا معها، حيث تحظى أكثر من 60 دولة حول العالم بمتابعة النقل الحي المباشر من خلال أكبر القنوات الفضائية، إضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي ذات المشاهدة العالية مثل «يوتيوب».

كذلك تتجه الأنظار إلى منطقة الفعاليات المصاحبة التي تعود مجددا في هذا السباق، فبالتعاون مع اتحاد التنس ينتظم النشاط على ملعب مصغر لهذه الرياضة يشارك فيه الأطفال والعائلات، وهناك أيضا تجربة تتسم بالمتعة والإثارة لقيادة السيارات الكهربائية للأطفال.


وعلى صعيد المسرح، فالفعاليات حاضرة أيضا بعروض متنوعة تتم بمشاركة فنانين محليين وعالميين، هذا إلى جانب الخدمات المتنوعة المتمثلة في توفير أماكن للمأكولات والمشروبات المختلفة.

أيضا من اللافت أن المتطوعين في «المارشال» هم سعوديون بالكامل، ويؤدون أدورا مهمة ومتعددة في السباق وداخل المضمار، يضاف لذلك وجود نسبة كبيرة من الشباب السعوديين والسعوديات ضمن الموظفين العاملين في المشروع، يتطورون بشكل متواصل ويكتسبون في كل عام المزيد من الخبرات، وتصل أعدادهم بالكامل إلى أكثر من 1000 شخص ما بين متطوعين وموظفين.

والتزاماً بالقواعد المعتادة في مثل هذه المنافسات هناك فريق طبي خاص بالسباق والمتسابقين، بل وهناك أيضًا فريق طبي خاص بالفعاليات المصاحبة. وتتشكل هذه الوحدات من نحو 10 فرق إسعافية، وعادة يكون الفريق الطبي موزعاً في كافة أرجاء الحلبة، وموجوداً في كل مراحل السباق.