-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
أطلق رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية ياسر الرميان أمس (الأربعاء)، بحضور نائب رئيس أرامكو للشؤون السعودية نبيل النعيم، فعاليات بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة، ليشكل حدثاً جديداً في تاريخ الرياضة في المملكة العربية السعودية، وصاحَب الحدث إعلان إطلاق المملكة إستراتيجية وطنية شاملة تهدف إلى استدامة الجولف، عبر تطوير ثقافة مبتكرة وطموحة تهتم بحماية البيئة وتطوير الاقتصاد وتفعيل الدور الاجتماعي.

وأكد رئيس الاتحاد أهمية الإستراتيجية الجديدة، مشيرا إلى أن الاستدامة شكلت أساساً دائماً في كل الأعمال المتعلقة بتطوير الجولف في المملكة، ولافتا إلى أن الهدف يتمثل بالتعريف بالمملكة العربية السعودية كرائدة في مجال صناعة أحد أكثر البيئات الرياضية استدامة وفاعلية اقتصادية واجتماعية، وبما يمكن الجميع من التعرف على شيء من ذلك خلال فعاليات البطولتين المقامتين هذا الأسبوع ودورها في عكس الكثير من القيم الإيجابية للرياضة.


وشهد الإعلان دعم عدد من الشركاء المحليين، من بينهم أرامكو السعودية؛ الراعي الرسمي والشريك الرئيسي للبطولة، إذ تم توقيع مذكرة تفاهم بين جولف السعودية وأرامكو السعودية، تهدف إلى تحقيق الريادة الوطنية في مجال تفعيل المبادرات البيئية والاستدامة.

كما تحظى إستراتيجية جولف السعودية بدعم عدد واسع من مشاريع التطوير في السعودية بهدف دعم توجه البلاد الرامي إلى تطوير اللعبة وتفعيل دورها في تحقيق الاستدامة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية ماجد السرور، دور الإستراتيجية في صناعة الفرص الجديدة في السوق المحلي، وتابع: حرصنا على صناعة إطار تعليمي قادر على تطوير الكوادر المحلية وفتح الطريق أمام أبناء المجتمع السعودي لبناء فرص وظيفية جديدة في قطاع الجولف أو القطاعات الشريكة.

كما تسير خطة جولف السعودية لزيادة ممارسي لعبة الجولف على خطى إستراتيجية الاستدامة، يأتي ذلك بدعم من وزارة التعليم وشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية وعدد من الشركاء في مجال التعليم، يأتي في مقدمتهم شركة تدريس القابضة، وأكاديمية وعد ومدارس مسك، مثل هذه الشراكات مكنت البرنامج من التحول إلى جزء من المنهج الرياضي التعليمي في المدارس، ما أسهم في تأكيد انضمام أكثر من 18 ألف طفل للبرنامج التعليمي.

كما جسدت مبادرة «نادي السيدات أولاً» جزءا من خطة تحول الجولف في السعودية، وهي المبادرة التي تمنح 1000 سيدة سعودية عضويات مجانية تمنحهن فرصة ممارسة رياضة الجولف.

وتابع السرور تعليقه على الإستراتيجية، إذ قال: هذه المبادرات تعبر عن التحول الذي تعيشه المملكة العربية السعودية في عصر رؤية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وبفضل هذه الرؤية ننجح اليوم في المضي قدماً نحو تطوير رياضة الجولف وإثبات قيمتها وقدرتها على خلق التغيير الإيجابي على كافة الأصعدة.