الجزائر
الجزائر
-A +A
«عكاظ» (ياوندي) okaz_sports@
بينما يخوض حامل لقب القارة الأفريقية، منتخب الجزائر، مباراة مصيرية مساء اليوم (الخميس) أمام ساحل العاج في ختام مباريات المجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، على ملعب دوالا، خرج الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان نشره على موقعه الرسمي رد فيه على الأنباء التي ترددت عن الاستعانة براقٍ شرعي لفك طلاسم سحر عن المنتخب الوطني لكرة القدم أدى إلى نتائجه المتواضعة في بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون.

وقال الاتحاد الجزائري في بيانه «ينهي الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى علم الرأي العام الرياضي أنه لم يدعُ في أي وقت من الأوقات أي راقٍ للحضور إلى الكاميرون من أجل تقديم خدماته للاعبي المنتخب الوطني».


وأضاف «الفاف تستنكر وتدين هذا النوع من الشائعات التي تضر بصورة فريقنا الوطني، وتحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من يربط أسماءهم أو أفعالهم بالمنتخب والاتحاد».

وتابع البيان «من جانبهم اللاعبون وأعضاء مختلف الأطقم، عازمون على الدفاع بكل شجاعة عن الألوان الوطنية معتمدين على موهبتهم وقوة شخصيتهم وكذا أدائهم فوق الميدان وكل العمل المنجز لغاية الآن».

ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة مهمة وتاريخية أمام منتخب ساحل العاج اليوم، ويبحث فيها عن الفوز لإحياء آماله في مواصلة رحلة الحفاظ على لقبه.

وتداولت وسائل إعلام جزائرية ومواقع تواصل اجتماعي معلومات عن تعرض منتخب «محاربي الصحراء» للسحر، ما أدى لخسارته أمام غينيا الاستوائية المتواضعة 1-0، وتعادلهم مع سيراليون دون أهداف، ما أدى لتذيلهم ترتيب المجموعة الرابعة وباتوا مهددين بالخروج المبكر.

ونقلت الصحف الجزائرية على لسان راقٍ شرعي يدعى «ابن الشنفرة»، وجود سحر أدى لسقوط لاعبي الجزائر أمام غينيا الاستوائية، فيما انتشرت شائعات في الأوساط الجزائرية أن الاتحاد الجزائري استعان بالراقي لفك طلاسم السحر، قبل أن يخرج الاتحاد وينفي في بيان رسمي.

وكان الراقي مراد بوعكاز، المقيم في فرنسا، أعلن نيته السفر إلى الكاميرون للقيام بالرقية الشرعية للمنتخب الجزائري.

وقال في مقطع فيديو بثه على مواقع التواصل الاجتماعي إنه بصدد العثور على تذكرة سفر إلى الكاميرون للقيام بما اعتبره «الواجب الوطني»، بعد العقم التهديفي الذي أصاب بطل النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا.

وخرج الاتحاد الجزائري عن صمته، في ظل الشائعات المتداولة عن نية الاتحاد الجزائري لكرة القدم الاستعانة برقاة من أجل رقية لاعبي «الخُضُر».

ونفى الاتحاد الجزائري لكرة القدم الأنباء التي ترددت حول الاستعانة براقٍ شرعي لفك السحر عن المنتخب الوطني؛ الذي أدى إلى نتائجه المتواضعة في بطولة أمم أفريقيا «الكاميرون 2021».

وتعثر منتخب الجزائر في بداية مشوار الدفاع عن لقب بطل كأس أمم أفريقيا، بتعادله سلباً في مباراته الأولى أمام سيراليون رغم سيطرته على مجريات اللقاء، قبل أن يخسر الثانية أمام غينيا الاستوائية بهدف دون رد لتنكسر سلسلة لا هزيمة التاريخية التي امتدت لـ35 مباراة متتالية.

ويستعد منتخب الجزائر اليوم لمواجهة نظيره الإيفواري، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ولا بديل عن الفوز لينعش آماله في مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه.

المجموعة الخامسة:

ساحل العاج

4 نقاط