كأس العالم (الموقع الإلكتروني للفيفا)
كأس العالم (الموقع الإلكتروني للفيفا)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports @
تأهل 12 منتخبا من قارة آسيا إلى المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022، بعد أن أسفرت المرحلة الثانية عن تصدر منتخبات: سورية (المجموعة الأولى)، أستراليا (الثانية)، إيران (الثالثة)، السعودية (الرابعة)، قطر (الخامسة)، اليابان (السادسة)، الإمارات (السابعة)، كوريا الجنوبية (الثامنة)، وانضمت إليها أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني: الصين (الأولى)، عمان (الخامسة)، العراق (الثالثة)، فيتنام (السابعة) ولبنان (الثامنة).

ورغم تصدر قطر مجموعتها (الخامسة)، فقد تأهلت تلقائياً إلى نهائيات كأس العالم بصفتها البلد المضيف، ولن تشارك في الدور التالي من التصفيات.


ووفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على موقعه الإلكتروني، سيتم تقسيم المنتخبات الـ12 إلى مجموعتين من ستة منتخبات، ستواجه بعضها البعض ذهاباً وإياباً؛ حيث ستتأهل المنتخبات المتصدرة والوصيفة من كل مجموعة (أربعة في المجموع) إلى نهائيات كأس العالم. أما المنتخبان اللذان يحتلان المركز الثالث، فيستأهلان إلى الدور الرابع، حيث سيلتقيان لتحديد هوية المنتخبين المتأهلين إلى الملحق الدولي.

وستجرى قرعة الدور الثالث في 1 يوليو القادم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ومن المقرّر أن تقام مباريات الدور الثالث في التواريخ التالية: 2 سبتمبر، 7 سبتمبر، 7 أكتوبر، 12 أكتوبر، 11 نوفمبر، 16 نوفمبر، 27 يناير 2022، 1 فبراير 2022، 24 مارس 2022، و29 مارس 2022، وسيحدّد رقم الوعاء المركز الذي سيحتله كل منتخب داخل المجموعة، وستتوافق المجموعة الأولى مع الكرة الأولى المسحوبة من كل وعاء، فيما ستتوافق المجموعة الثانية مع الكرة الثانية، وسيبدأ السحب بالوعاء (6)، حيث تحتل الكرة الأولى المسحوبة المركز A6 والثانية B6 وهكذا لغاية الوصول إلى الوعاء (1).