-A +A
فهد صالح (جدة) fahadoo_s@
ارتفعت حدة التكهنات خلال الأيام الماضية، حول مصير المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وإمكانية رحيله عن صفوف برشلونة بسبب الوضع الحالي للفريق.

وبدأ (البرغوث) مسيرته الكروية باللعب في صفوف (نيويلز أولد بويز) بالأرجنتين، ودخل أسوار برشلونة يافعاً في عمر 14 عاماً عام 2001، ولم يدافع عن ألوان أي فريق آخر منذ ذلك الوقت.


وسلطت تقارير صحفية الضوء على الأسباب التي قد تدفع ميسي للرحيل عن برشلونة؛ مثل مشكلة الضرائب التي طالته هو ووالده، كما أن رئيس برشلونة ماريا بارتوميو، طلب من ليونيل ميسي خفض راتبه، حال تجديد عقده المنتهي في يونيو 2021، لرغبته في أن يتناسب العقد الجديد مع الوضع الاقتصادي الحالي لبرشلونة عقب أزمة (كورونا)، ما قد يؤدي إلى انفجار في غرفة ملابس البلوجرانا، وما يتضمن عدم احترام له ولمكانته، مما يوحي أن بارتوميو يتعمد هذا الأسلوب رغبة في إزاحة الأرجنتيني عن (كامب نو) لتذبذب مستواه، وعمره الكبير الـ(34)، وإيجاد ميسي جديد لبرشلونة.

وفجرت إذاعة (كادينا سير) الإسبانية، سابقاً، مفاجأة من العيار الثقيل، بل ما يشبه القنبلة على محبي برشلونة والبرغوث، تؤكد رفضه تجديد عقده ويستعد للرحيل بعد انتهاء عقده في 2021. معللةً: «لعدم شعور اللاعب بالراحة داخل النادي الإسباني، والحالة السيئة للفريق مع خسارته لقب الدوري لصالح ريال مدريد».

وأشار تقرير (الإذاعة) إلى أن ميسي ووالده خورخي كانا يتفاوضان مع النادي لتجديد العقد الذي تم توقيعه في 2017، لكن البرغوث الأرجنتيني بات الآن، لا يرغب في البقاء في الـ(كامب نو). موضحاً أن ميسي غاضب من التقارير الصحفية التي جعلته يبدو مسؤولاً عما يحدث في النادي، مثل إقالة المدرب فالفيردي، كما يشعر بالإحباط من افتقار التشكيلة للكفاءة والجودة المطلوبتين لإحراز الألقاب.

وفي مقابلة مع صحيفة (موندو ديبورتيفو)، أعلن ميسي أن الفريق لم يكن جيداً بما يكفي للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. ثم انتقد إدارة النادي بعد حديثها عن عدم استعداد اللاعبين لقبول تخفيض الأجور من أجل مساعدة النادي في الصعوبات المالية التي يواجهها خلال جائحة (كورونا).

وجاء في تقرير صحيفة (ذي صن) البريطانية، أن ليو ووالده ساخطان بسبب قضايا المحاكمات في إسبانيا، واتهامهما بالتهرب الضريبي، وأكدت أن النجم الأرجنتيني يفكر في الانتقال للعب في البريميرليغ، أحد أقوى الدوريات في القارة العجوز.

ووفقاً لصحيفة (لاغازيتا ديللو سبورت) الإيطالية، تنتظر عدة أندية أوروبية تطورات موقف البرغوث الأرجنتيني بعد هذه الأزمة، لمعرفة إمكانية رحيله عن النادي الكتالوني. وأضافت أن هناك أندية تمتلك القدرة على ضم البرغوث الأرجنتيني إذا ما قرر الرحيل عن برشلونة. وأكدت (لاغازيتا)، أن إنتر ميلان يعتزم تقديم عرض لضم ميسي، يتخطى راتب كريستيانو رونالدو. ويحضر إنتر عقدا لمدة 4 سنوات براتب سنوي يصل إلى 50 مليون يورو صافي من الضرائب، أي أكبر مما يحصل عليها النجم البرتغالي في فريق (السيدة العجوز) الذي يبلغ 30 مليون يورو. وزعمت أن ميسي يشعر بالإهانة لتفضيل إدارة برشلونة تجديد عقد نيمار على تجديد عقده مع الفريق.