فرحة اللاعبين بأحد الانتصارات.
فرحة اللاعبين بأحد الانتصارات.




ضوئية لما تناولته الصحيفة الإنجليزية.
ضوئية لما تناولته الصحيفة الإنجليزية.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
أوردت صحيفة «ديلي ميل» الواسعة الانتشار، أن مسؤولي الدوري الإنجليزي يستعدون للإعلان عن صفقة استحواذ صندوق الاستثمار العام السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد موافقتهم على إتمامها. وأضافت الصحيفة الإنجليزية، أنه من المتوقع صدور قرار رسمي بشأن صفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على ملكية نادي نيوكاسل خلال هذا الأسبوع، موضحة أن الصفقة ستكلف الجانب السعودي 300 مليون جنيه إسترليني.

ومن المقرر أن يستحوذ الصندوق على حصة 80% من أسهم نيوكاسل، حيث يحصل كل من الوسيط أماندا ستافيلى، والأخوين روبن على نسبة 10% لكل منهما. ويطمح أنصار ومحبو نادي نيوكاسل الإنجليزي في رفع عدد البطولات التي حققها النادي التي وصلت لـ17 بطولة، وضعته كسابع الأندية الإنجليزية تحقيقا للبطولات، بعد تملك صندوق الاستثمارات السعودي النادي الإنجليزي العريق.


وسيرتفع سقف طموحات عشاق النادي بعد تملك الصندوق السعودي له، بجلب مدرب مميز وأجانب مميزين يساعدونه على تحقيق حلم طال انتظاره وهو الدوري الإنجليزي الممتار بنسخته الحديثة بعد 94 عاما، إذ كان آخر لقب حققه على مستوى بطولة الدوري، الذي حققه 4 مرات، موسم 1926/‏1927. النادي الإنجليزي أنجب عددا من نجوم الكرة الإنجليزية على رأسهم الهداف الكبير آلان شيرر أعظم هداف بتاريخ الدوري الإنجليزي وتاريخ النادي، إذ سجل 206 أهداف وضعته هدافا تاريخيا للبريميرليغ.

ومن النجوم البارزين الذين أنجبهم النادي مايكل أوين، وبيتر بيردسلي، إلى جانب النجمين الأسكتلنديين جيمس لورانس وبوبي مونسور.