اخر مواجهة بين الهلال وبيروزي
اخر مواجهة بين الهلال وبيروزي
-A +A
إبراهيم الموسى (الرياض) aalmosa90@
يتواجد الزعيم فريق الهلال في العاصمة الإماراتية أبو ظبي لخوض مواجهة ذهاب الدور نصف نهائي لأبطال آسيا أمام فريق بيرسبوليس (بيروزي)، حاملا معه مهمة الدفاع عن سمعة الكرة السعودية والخليجية والعربية. وكان الزعيم قد تأهل لهذا الدور على حساب فريق العين الإماراتي بتعادل سلبي في مرحلة الذهاب، وفوز مستحق في مرحلة الإياب بثلاثية نظيفة. فيما جاء تأهل الفريق الإيراني على حساب فريق الأهلي السعودي بتعادل إيجابي ذهابا (2/‏‏‏2) وفوز في مرحلة الإياب (1/‏‏‏3). وتعد هذه المواجهة مفتاح التأهل للمواجهة الآسيوية النهائية للطرفين، وخصوصا من قبل الأزرق السعودي المطالب من جماهيره بتحقيق نتيجة يؤمن بها وضعه في مرحلة الإياب القادمة، في طريقه لإعادة اللقب الغائب عن خزائن الأندية السعودية.

يتصدر الهلال قائمة ترتيب الأندية في الدوري السعودي للمحترفين برصيد 10 نقاط، نال آخرها بتعادله الإيجابي مع فريق الاتحاد بهدف لمثله. فيما يحل فريق بيرسبوليس ثالثا في الدوري الإيراني برصيد 14 نقطة، نال آخرها بتعادله الإيجابي مع فريق سبهان أصفهان (2/‏‏‏2).


وتتعادل كفة المواجهات التاريخية بين الطرفين، إذ التقيا في 10 مواجهات آسيوية، اقتسما الانتصار في ثلاث مناسبات لكل منهما، فيما حضر التعادل في أربع مواجهات، كان آخرها ضمن منافسات دوري المجموعات للمجموعة الرابعة، حيث انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي (1/‏‏‏1)، فيما حضر التعادل السلبي في مرحلة الإياب.

فنيا.. تبدو كفة الزعيم السعودي الأقرب لتحقيق الانتصار الذي سيمنحه مساحة واسعة لعبور ضيفه في لقاء الإياب القادم، عطفا على مستوياته المميزة والتكامل النسبي في كتيبته، في وقت يعاني الفريق الإيراني من نقص في صفوفه، قد يحد من طموحاته في هذه المناسبة، بعد أن تلقى مدربه ضربة موجعة بإيقاف هداف الفريق مهدي تاريمي، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ميدانيا.. واصل الزعيم الأزرق استعداداته فور نهاية مواجهته مع الاتحاد، طمعا في مواصلة تميزه الآسيوي، وهو الذي لم يتذوق للهزيمة طعما في هذه النسخة، في طريقه لكسر عناد البطولة الآسيوية، في وقت قد يفتقد لخدمات لاعبه المصاب نواف العابد.

الكفتان متساويتان

التقى الهلال وبيروزي الإيراني 10 مرات بدوري أبطال آسيا, حقق الهلال الفوز في ثلاث مواجهات ونجح الإيراني في الفوز بذات الرقم، فيما كان التعادل حاضراً في أربع مباريات، وكانت أعلى نتيجة حققها الهلال خلال هذه المواجهات هي الفوز بـ4 -1.

المدرب:

الأرجنتيني رامون دياز.

الطريقة:

1/2/1/2/4

التشكيلة المتوقعة:

عبدالله المعيوف، محمد البريك، محمد جحفلي، أسامة هوساوي، ياسر الشهراني، عبدالله عطيف، سلمان الفرج، ميليسي، إدواردو، سالم الدوسري، عمر خريبين.

هداف الفريق:

إدواردو.

الغيابات: نواف العابد (مصاب).

المدرب:

الكرواتي برانكو إيفانكو فيتش.

الطريقة:

1/2/1/2/4

التشكيلة المتوقعة:

أبو الفضل، خليل زادة، فرشاد، حسين مهيني، محمد أنصاري، صادق محرامي، محسن نوديهي، أميرين علي علبيور، محسن موسلمان، غودوين.

هداف الفريق:

مهدي تاريمي.

الغيابات: مهدي تاريمي (موقوف بقرار من الاتحاد الدولي)، كمال الدين (موقوف بالبطاقة الحمراء)، حارس المرمى علي رضا (مصاب).