-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة)

أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي بشدة ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قمع وحشي تجاه المظاهرات التي انطلقت في قطاع غزة لإحياء الذكرى الـ42 لـ«يوم الأرض»، والذي أدى لسقوط مئات الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذه الجريمة الوحشية تُعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء حماية الشعب الفلسطيني.

وطالب السلمي المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إدانة هذه الجريمة النكراء، والتدخل الفوري لإنهاء هذه الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة، وإيقاف هذه الجرائم العدوانية بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) لاتزال مستمرة في سياسة الغطرسة وتحدي المجتمع الدولي، من خلال ممارسات الترهيب والتهجير والقتل والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، ضاربةً بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية، حيث تنتهك بشكل صارخ ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقات والمعاهدات والمبادئ الدولية وتمارس جرائمها على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

وجدد السلمي، تضامن البرلمان العربي الكامل مع الشعب الفلسطيني، في سبيل نضاله المشروع من أجل نيل حريته واستقلاله وتقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، واتخاذ الخطوات العملية التي تضع الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها، خصوصا مجلس الأمن الدولي، أمام مسؤولياته الحقيقية، للتصدي لهذه الجرائم الوحشية التي تركتب يومياً بحق الشعب الفلسطيني.