جانب من مهرجان الزيتون
جانب من مهرجان الزيتون
3
3
1
1
2
2
-A +A
أحمد المحيسن (الجوف) @ata_333.

شهد مهرجان الزيتون بالجوف يوم أمس (السبت ) زيارات مكثفة من العائلات والشباب فاقت أيامه الثلاث الأولى، حيث أكتظ موقع المهرجان مركز الأمير عبدالإله الحضاري بالزوار بشكل ملفت، ويستمر المهرجان حتى الثالث من شهر جمادى الأولى.

وشهدت معارض المهرجان حراكاً كبيراً، خاصة معرض الزيتون الذي شهد عقد صفقات كبيرة وشراء كميات من الزيت والزيتون من زوار المهرجان وخاصة القادمين من خارج المنطقة، كما شهدت بقية المعارض زيارات ومبيعات مكثفة من معرض الأسر المنتجة وخيمة الفعاليات النسائية ومعرض التسوق ومعرض هيئة السياحة والتراث الوطني، ومعرض الدفاع المدني، وخيمة الكشافة لإدارة التعليم والمعارض الحكومية.

وواصلت مسابقة شاعر الزيتون استقبال المنافسين على مسرح المهرجان، والتي تعتبر الحدث الأكثر متابعة وتفاعلاً في المهرجان، وتشهد المسابقة منذ انطلاقها حضوراً كثيفاً من متذوقي الشعر بحضور قوي ومنافسة كبيرة من الشعراء المشاركين، وأعلن المهرجان عن تأهل ثلاثة شعراء من المجموعة الثالثة للمرحلة التالية، بناءً على ما ورده من لجنة التحكيم في المسابقة، وهم الشاعر أيمن شداد الرويلي، ‏الشاعر عبدالمجيد محمد الشمري، و‏ الشاعر ثامر الأسمر الرويلي.

واستمؤت الخيمة النسائية في تنفيذ فعالياتها واستقبال الزوار في أجنحتها المتنوعة، ونظم مسرح الخيمة عددًا من العروض قدمتها فرقة همس الجوف و أميرات الجوف و فرقة كاريزما نالت على استحسان الحضور.

ونفذت عدة إدارات ورش تدريبية، منها إدارة نشاط الطالبات ونفذت ورشة بعنوان "صيانة الجوالات"، استفاد منها عدد من الشابات، كما أقيمت ورشة تدريبية تعليمية للأطفال بعنوان "طفلي ثروتي" على مسرح فعاليات الخيمة النسائية، وتم إعداد برنامج تدريبي بعنوان "الرسم بالقلم الذهبي" حضرها المهتمات بالفنون التشكيلية.