مجند إسرائيلي في غزة.
مجند إسرائيلي في غزة.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
هاجم نائب رئيس الأركان الإسرائيلي السابق يائير غولان حكومة بنيامين نتنياهو ووصفها بـ«الكاذبة»، داعياً إلى إبرام اتفاق مع الفصائل الفلسطينية لإنهاء الحرب.

وقال غولان في مقابلة مع صحيفة معاريف إن نهج الكذب الحالي يعني أن مواطنينا لن يعودوا لديارهم على الحدود، كما يعني أننا سنستمر في العيش في بلد مهدد، محملاً حكومة نتنياهو المسؤولية؛ بسبب عدم وضوح أهداف الحرب.


وأشار إلى أن شن إسرائيل حرباً يضحي فيها خيرة أبنائها دون أهداف حربية هو أمر صادم، مطالباً قيادته السياسية بقول الحقيقة لشعبهم.

وأشار إلى أنه يستحيل عليه تجاهل أن الحرب بدأت بفشل ساحق لإسرائيل.

في غضون ذلك، أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم أن تكلفة الحرب الدائرة في قطاع غزة باهظة، قائلاً: «ندفع ثمناً باهظاً للغاية في الحرب».

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط مدرعات في الكتيبة 79 خلال المعارك شمال قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من إعلانه مقتل 14 ضابطاً وجندياً بيوم واحد في معارك غزة.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قد نقلت عن جيش الاحتلال وصفه لنهاية الأسبوع الأخير بأنها الأقسى منذ بداية الحرب، جاء ذلك فيما انطلقت من تل أبيب مسيرة لشباب من بلدات غلاف غزة باتجاه القدس المحتلة للمطالبة بتحرير المحتجزين.

وأفادت وسائل إعلامية أن المسيرة ستستمر 5 أيام، وتنتهي الخميس بمظاهرة مقابل مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي نتنياهو.