رئيس هيئة التشاور اليمنية.
رئيس هيئة التشاور اليمنية.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

أعلنت هيئة التشاور والمصالحة في اليمن، اليوم (الثلاثاء)، دعم جهود إحلال السلام ، بما يضمن حل القضايا الرئيسية، مثمنةً جهود الوساطة التي يقودها تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وشددت هيئة التشاور والمصالحة في بيانها على حاجة الشعب إلى سلام عادل وشامل ودائم، ليحقق الجميع من خلال التفاوض والحوار تطلعاتهم السياسية المشروعة، لافتةً إلى أهمية دعم الاقتصاد ومساعدة الشعب اليمني في تجاوز ظروفه الاقتصادية والإنسانية الصعبة. وأشاد البيان بجهود وحرص مجلس القيادة الرئاسي على تحقيق السلام والاستقرار.

وأشارت الهيئة إلى أهمية أن يتولى الوفد التفاوضي المشترك مهماته ومسؤولياته تحت إشراف المجلس، مشددةً على أهمية الاتفاق على جميع المراحل، وعدم إتاحة أي فرصة لنقض المواثيق وإلزام جماعة الحوثي بتنفيذ خطوات جادة وعملية في مرحلة بناء الثقة.

وقدمت رئاسة الهيئة في مستهل الاجتماع إحاطة عن مستجدات جهود الوساطة التي تقودها المملكة العربية السعودية بهدف تثبيت الهدنة وبدء عملية سياسية شاملة، وكذلك اتصالات وزيارات رئاسة الهيئة واجتماعاتها خلال الفترة الماضية منذ الاجتماع الأخير للهيئة.

وأقرت الهيئة رفع عدد من التوصيات والمقترحات المكتوبة لمجلس القيادة الرئاسي، والمحاذير التي تستوجب التنبه لها في العملية السياسية في إطار مهمة الهيئة المتمثلة في دعم ومساندة مجلس القيادة، كما ناقش الاجتماع عدداً من المقترحات المقدمة من أعضاء الهيئة في إطار عمل الهيئة ومهماتها.