عراقي يحرق العلم الإيراني (أرشيفية)
عراقي يحرق العلم الإيراني (أرشيفية)
-A +A
«عكاظ» (بغداد) okaz_policy@
الساحة العراقية تغلي من الداخل، وتشهد دعوات تطالب مرشد الفتنة الإيراني علي خامنئي بوقف تدخلاته في العراق، إذ دشن عدد من الناشطين العراقيين على وسائل التواصل، أمس وسم #الزم_حدودك_خامنائي، مذكرين بمحطات شهدتها التظاهرات في العراق منذ انطلاقتها في أكتوبرالماضي مطالبة بوقف التدخلات الخارجية في البلاد وعلى رأسها الإيرانية.

كما أعاد بعض العراقيين مشاركة فيديوهات تظهر حرق العلم الإيراني خلال تلك الاحتجاجات في عدد من المدن العراقية، فضلاً عن حرق القنصلية الإيرانية.


وشارك إعلاميون وصحفيون في الحملة هذه، منتقدين التدخلات الإيرانية عبر بعض الفصائل «الولائية». وفق تقرير نشره موقع العربية.

إلى ذلك، نشر بعضهم صورة قيل إنها علقت في بغداد، تظهر وجوه كل من «الخميني وخامنئي إضافة إلى قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس اللذين اغتيلا في ضربة أمريكية في يناير الماضي.

وكتب أحد الصحفيين العراقيين معلقاً على الصورة التي علقت في بغداد أمس وصور الخميني وخامنئي: أتخيل مشاعر الجنود العراقيين المشاركين في حرب إيران والأسرى الذين تعرضوا لأبشع أنواع المعاملة وهم يمرون بهذه الجدارية اليوم في قلب عاصمتهم التي أعطوا أغلى ما يمتلكون من أجل إبقائها ناطقة بالعربية ولغات مكوناتها الباقين لا بالفارسية»!