إجتماع لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأرجنتينية.
إجتماع لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأرجنتينية.
-A +A
«عكاظ» (عمّان، الرياض) okaz_online@
أكد رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية فيصل بن عاكف الفايز، أن الأردن قيادة وحكومة وشعباً تؤمن بأن أمن المملكة ودول الخليج العربي عموماً، جزء من أمن الأردن الوطني وثوابته، مشيراً إلى رفض بلاده تحت أية ذريعة ومبرر التدخل من أي دولة في شؤون المملكة العربية السعودية، معرباً عن تقديره البالغ إزاء مواقف المملكة وقيادتها الحكيمة ودورها التاريخي في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وجهودها المتواصلة لإعادة الشرعية في اليمن.

وثمن خلال عقده مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الدعم المتواصل الذي تجده الأردن من المملكة العربية السعودية ووقوفها الدائم معه قيادةً وشعباً.


ووصف الفايز العلاقات الأردنية السعودية بالقوية والراسخة والقائمة على أُسس ثابتة مبنية على الاحترام المتبادل والتنسيق الدائم، مبيناً أن هذه العلاقات تنطلق من ثوابت تعزز مفهوم الأمن المشترك والمصير الواحد، مشدداً على أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بين المملكة والأردن بما يخدم الأهداف المشتركة، ويوحد المواقف حول مختلف القضايا.

من جانبه، أعرب آل الشيخ، عن تقديره للمملكة الأردنية الهاشمية قيادةً وشعباً، متمنياً للأردن ولشعبه الكريم دوام العزة والتقدم، مبيناً أن العلاقات بين البلدين تحظى برعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، وأخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وتستند على امتداد تاريخي، مشيداً بما تشهده علاقات التعاون بين البلدين من تنامٍ مستمر وتقدم في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات الرسمية والشعبية، لافتاً النظر إلى أهمية تعزيز التعاون الثنائي لاسيما على صعيد العلاقات البرلمانية.

وجرى خلال جلسة المباحثات مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعراض سبل تطوير وتعزيز التعاون والتنسيق البرلماني في المحافل البرلمانية الدولية، وتفعيل دور لجان الصداقة والأخوة البرلمانية المشتركة.

من جهة ثانية، عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأرجنتينية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم بن محمود النحاس، اجتماعاً مع سفير جمهورية الأرجنتين المعين حديثاً لدى المملكة غييرمو نيلسن، في مقر المجلس بالرياض.

وشدد الدكتور النحاس، على أهمية العلاقات التي تجمع المملكة وجمهورية الأرجنتين في مختلف المجالات وخصوصاً البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأرجنتيني.

وأعرب سفير جمهورية الأرجنتين لدى المملكة عن سعادته بتعيينه سفيراً لبلاده في المملكة، وبلقاء أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأرجنتينية في مجلس الشورى، متطلعاً إلى المزيد من العمل لتعزيز وتطوير سبل التعاون الثنائي في شتى المجالات لاسيما البرلمانية منها، مُشيداً برؤية المملكة 2030 وبما حققته من إنجازاتٍ تنموية.

وبحث الاجتماع، الذي حضره عدد من أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأرجنتينية، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام، وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية.