-A +A
لمى المؤيد (الدمام)

أنهت صحة الشرقية المرحلة الأولى من تطعيم الفئة العمرية من 5 - 11 عاماً، التي خصصت للفئات الأعلى خطورة، باللقاحات المضادة لفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وذالك ضمن خطتها الوقائية لحماية أطفالنا من المتحورات والمضاعفات.

وبدأت اليوم المرحلة الثانية حسب الأولوية العمرية، مؤكدة أن احتساب الفئة العمرية سيكون بالتاريخ الميلادي، وجارٍ العمل على التوسع فيها بالتدريج. وقد بدأ مركز لقاحات كورونا الظهران إكسبو باستقبال الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاماً. كما أكد مدير العلاقات العامة بصحة الشرقية مطلق الجلعود أن الأولوية كانت للأطفال الذين يعانون من حالات قد تجعلهم أكثر عرضة لمضاعفات الفايروس، وتم الآن إتاحة المواعيد حسب الأولوية العمرية، وسيتم التوسع لبقية الفئات، مؤكداً أن إتاحة التطعيم لهذه الفئة يأتي حرصا على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات، حيث استعدت مراكز اللقاح لاستقبال الأطفال وتهيئة المكان لهم بالرسومات الكرتونية وبتوزيع الهدايا للأطفال.

وأكد الجلعود رفع جاهزية مراكز اللقاح لاستقبال المستفيدين من فئة الأطفال الراغبين بالحصول على الجرعة التنشيطية. وذكر أن الجرعة التنشيطية وتطعيم الأطفال متاح في جميع مراكز اللقاحات المخصصة في المنطقة الشرقية، والحجز عبر تطبيق صحتي أو توكلنا، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.