الأمير سعود بن نايف
الأمير سعود بن نايف




عبدالحكيم العمار
عبدالحكيم العمار




عبدالله البريكان
عبدالله البريكان




نجلاء العبدالقادر
نجلاء العبدالقادر
-A +A
«عكاظ» (الدمام) OKAZ-ONLINE@
يرعى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، غدا، «ملتقى ومعرض راد لريادة الأعمال 2019»، الذي تطلقه غرفة الشرقية، ممثلة بمجلسي شباب وشابات الأعمال، في مقر معارض شركة الظهران إكسبو بالدمام، بمشاركة 800 رائد ورائدة أعمال.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، أن الملتقى يعد أكبر حدث من نوعه في الشرق الأوسط، ويشهد مشاركة خليجية واسعة، مشيراً إلى أن السوق السعودية متطورة في العديد من المجالات ولا تخضع للتقليدية، وهذا ما جعلها تتفاعل مع المبادرات الحديثة التي يطرحها شباب وشابات الأعمال وتتجاوب معها بشكل متسارع.


من جانبه، أشار رئيس مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية عبدالله بن فيصل البريكان إلى أن الملتقى سيعرض مشاريع تحوي مبادرات شبابية بدأت بشكل جيد وواجهت تحديات السوق واستطاعت الصمود والاستمرار بتطوير الأفكار والتكيف مع ظروف السوق، كما يعد فرصة ثمينة لرواد ورائدات الأعمال للاستفادة من الخبرات المشاركة، والتعرف على أبرز المستثمرين.

واعتبرت رئيس مجلس شابات الأعمال في الغرفة نجلاء العبدالقادر، الملتقى فرصة جيدة لصاحبات الأفكار الإبداعية كونهن سيقابلن ذوي التجارب الذين حققوا نجاحات مميزة من خلال أفكارهم الإبداعية وأصحاب الخبرة الذين بمشورتهم ودراساتهم استطاعوا تحقيق المكاسب انطلاقا من دراسات ومعرفة تم تطويعها لخدمة مشاريعهم، وهذا ما تحتاجه شابات الأعمال.

وستتناول الجلسات الحوارية والعلمية في الملتقى محاور عدة تتضمن تمكين الأعمال في دول الخليج العربي، التحديات المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، دليلك لبداية مشروعك الصغير، المشاريع التقنية، برامج التمكين في مملكة البحرين حول كيفية صناعة رائد الأعمال، كيف تؤهل منشأتك للحصول على تمويل مصرفي، كيف تعرض فكرتك لمستثمر، ريادة الأعمال، ابدأ مشروعك، هل ستنمو منشأتك لتصبح شركة واعدة؟ وتأسيس الموارد البشرية للمشاريع الناشئة.