-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
كشف الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتور سعود المتحمي، عن دراسة تعميم البرنامج الصيفي على مستوى المملكة في المؤسسات المشابهة للجامعات.

وأكد المتحمي خلال استضافته في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام أمس الأول، أن المؤسسة تنفذ عدة برامج دولية خارج المملكة وتوطينيه داخل السعودية، مشيرا إلى أنهم درسوا مشروع خطة صناعية للدولة واستشرفوا الصناعات والتقنيات المستقبلية وبدأو يوجهون برامجهم حول ذلك الأمر، إذ تمتد من 3 إلى 4 أسابيع يمارس فيها الطالب الجوانب العلمية والمهارية والاجتماعية وكافة المهارات التي تسمى بالمهارات الناعمة، في ما يتعلق بالقيادة والحوار، وكل هذه القضايا تناقش على مدار الساعة، ويوجد مشرفون مؤهلون لذلك.

من جانبه، قال مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش إن برنامج موهبة الصيفي المقام في الجامعة يقدم أفكاراً ونظريات تربوية متميزة، يقوم بها أعضاء هيئة التدريس في البرنامج. وأضاف ان الطلاب بفطرتهم موهوبون، والطالب الموهوب دائما لديه مساحة ومرونة وهامش يتحرك فيه أكثر من غيره بحكم الموهبة التي يمتلكها، ونحن سعداء في الجامعة باستضافة هذا البرنامج.