الأمير خالد الفيصل مترئسا اجتماع المجالس المحلية للطائف وميسان والمويه أمس. (تصوير: محمد الزيادي)
الأمير خالد الفيصل مترئسا اجتماع المجالس المحلية للطائف وميسان والمويه أمس. (تصوير: محمد الزيادي)




جانب من حضور الاجتماع أمس. (تصوير: محمد الزيادي)
جانب من حضور الاجتماع أمس. (تصوير: محمد الزيادي)
-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف) Okaz_online@

* 14.6 مليار لمشاريع الطائف والمويه وميسان

* إطلاق ورشة الاستثمار بالمحافظات بحضور رجال أعمال



أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن المشاريع المعتمدة لمحافظات المنطقة، أحدثت نقلات حضارية أسهمت في تطورها، رافعا شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده، على ما يوليانه من رعاية واهتمام بهذه المحافظات التي تمر بنقلة نوعية في مشاريع التنمية في كافة الجوانب.

وقال، عقب ترؤسه أمس (الثلاثاء) الاجتماع الأول للمجالس المحلية لمحافظات الطائف، والمويه، وميسان بعد تشكيلها حديثاً، «لقد حلّقت بي هذه المنطقة إنساناً ومكاناً إلى عالم لم أكن أتصوره في ما سبق، شكراً لمن اختارني لأن أتولى مسؤولية هذه المنطقة، وشكراً لإنسان هذه المنطقة الذي حملني على جناحيه لأنعم بهذه السعادة في أقدس مكان على وجه الأرض».

وأضاف أن جولات الأعوام الماضية على المحافظات شهدت مطالبات للأهالي، وفي ذات الوقت واكبها اعتماد وتنفيذ مشاريع على صعيدي بناء الإنسان وتنمية المكان، داعيا إلى تنافس المحافظات لإنجاز المشاريع التنموية بمشاركة رجال الأعمال والشركات والبنوك، وقال «سيكون هناك تنافس في مشاريع مفيدة، لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين».

وشدد على أهمية مواكبة معطيات العصر وتطوراته واللحاق بركب الإبداع والابتكار والاستفادة من تجارب الآخرين وتطويرها، مستشهدا بما حققه أبناء المملكة من إنجازات وحصد للميداليات والجوائز في المحافل العالمية في مجالات العلوم المختلفة.

وأوضح الأمير خالد الفيصل أن قيمة المشاريع المنجزة والمعتمدة في الطائف والمويه وميسان تقدر بأكثر من 14.6 مليار ريال تشمل مشاريع الطائف الجديد، وقال: الطائف الجديد تحوّل من حُلم إلى حقيقة، ويجري حالياً تنفيذ مشاريع فيه تقدر قيمتها بنحو 11 مليار ريال، تشمل المطار الدولي الجديد، مدينة عكاظ، واحة التقنية، الضاحية السكنية، المدينة الصناعية والمدينة الجامعية، وهناك مشاريع الطرق في المحافظات الـ3 بلغت أكثر من 899 مليون ريال، و100 مليون ريال للتعليم، 1.8 مليار ريال للمياه، إضافة لنصف مليار ريال للمشاريع الصحية، و1.4 مليار ريال للكهرباء و130 مليون ريال لمشاريع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.

واستعرض أمير مكة المكرمة خلال الاجتماع المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها، وذلك بحضور مديري القطاعات الحكومية بالمنطقة ومناقشة احتياجات التنمية في المحافظات الـ3.

وأطلق الأمير خالد الفيصل أمس ورشة العمل الخاصة بالاستثمار في المحافظات التي تمت دعوة عدد من رجال الأعمال في المحافظات إليها، ولحثّهم على المشاركة في مشاريع التنمية وتخللها أيضاً عرض الفرص الاستثمارية في كل محافظة.

واستقبل عدداً من أهالي محافظات الطائف وميسان والمويه واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم.

من ناحية أخرى، يواصل الأمير خالد الفيصل اليوم (الأربعاء) جولاته على محافظات المنطقة التي تشمل الخرمة وتربة ورنية.

ويدشن مشاريع الحرم الجامعي بشطر الطالبات

دشن الأمير خالد الفيصل، أمس، مشاريع الحرم الجامعي بشطر الطالبات بجامعة الطائف، بقيمة إجمالية بلغت 6.5 مليون ريال، التي أنجزت في فترة قياسية لم تتجاوز 3 شهور، وتشمل مركزا تجاريا فريدا من نوعه داخل الحرم الجامعي، يضم أكثر من 40 محلا تجاريا، تحرص الجامعة على شغلها بعلامات تجارية مميزة، ويستوعب أكثر من 1000 طالبة، وجادة ترفيهية متكاملة الخدمات.

وأعطت الجامعة أولوية تنفيذ المشاريع النوعية لشطر الطالبات، وهو ما تجسد في تنفيذ المركز التجاري والجادة الترفيهية في شطر الطالبات، انطلاقا من رؤية الجامعة التي تُعنى بتوفير تجربة مميزة للطالبة.

ويحقق المشروع مجموعة من الأهداف للجامعة ولطالباتها ومنسوباتها والمجتمع المحلي، من خلال توفير منشأة حضارية وساحات متكاملة الخدمات، فضلاً عن توفير فرص عمل للشابات السعوديات في المحلات التجارية، إلى جانب تحقيق عوائد استثمارية إضافية للجامعة.